روسيا تستخدم في العملية العسكرية الخاصة منظومة بحرية نفاثة لقذف القنابل

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV29 مايو 2024آخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2024 - 11:31 صباحًا
روسيا تستخدم في العملية العسكرية الخاصة منظومة بحرية نفاثة لقذف القنابل

يونس حفيض 

استخدم العسكريون الروس منظومة РБУ-6000 النفاثة القاذفة للقنابل التي استخدمتها سابقا السفن البحرية الروسية، وذلك لتوجيه ضربات إلى مواقع الجيش الأوكراني.

نشرت قناة تليغرام “أوسفيدوميتيل” الروسية مقطع فيديو أظهر أن المنظومة وضعت على منصة شاحنة “أورال” الثقيلة، كما أظهر إطلاق 4 قنابل بحرية دفعة واحدة، يتراوح وزنها بين 112.5 و113.6 كغ. وقبل إصابة الهدف تتسارع القنابل حتى سرعة 300 متر في الثانية، ويزيد المدى الأقصى لإطلاق النيران من المنظومة عن 6 كيلومترات.

يذكر أن منظومات РБУ-6000 كانت مخصصة أولا لتدمير الغواصات والطوربيدات. وتم الآن تكييفها مع ظروف القوات البرية، حيث لا يتم وضع تلك المنظومات على السيارات فحسب بل وعلى مدرعات من طراز “إم تي – إل بي” ودبابات “تي – 80”.

وقال أحد الجنود الروس المشاركين في العملية العسكرية الخاصة إن القنابل البحرية РГБ-60 المستخدمة في منظومة كانت جوفاء. لذلك قبل استخدامها في مصلحة القوات البرية تم تعبئتها بمادة التروتيل أو الهكسوجين ومكونات مدمرة أخرى تزيد من قوة الانفجار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.