رئيس الغرفة الفلاحية يدعو لدعم الطاقة النظيفة في اجتماع مركز سوس ماسة للاستثمار

MICROTV
إقتصاد
MICROTV22 مايو 2024آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2024 - 11:41 مساءً
رئيس الغرفة الفلاحية يدعو لدعم الطاقة النظيفة في اجتماع مركز سوس ماسة للاستثمار

يونس حفيض…

شارك السيد رئيس الغرفة الفلاحية للجهة في أعمال المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة، برئاسة السيد والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان. تُعد هذه المؤسسة ذات أهمية كبيرة في تحسين مناخ الأعمال من خلال دعم المقاولات ومواكبة المستثمرين، والعمل على التنزيل الأمثل للميثاق الجديد للاستثمار، كأحد أهم توصيات النموذج التنموي. وبهذا، تعزيز مكانة جهة سوس ماسة كوجهة استثمارية مهمة على الصعيدين الوطني والدولي.

وقد نفذت هذه المؤسسة برنامجًا غنيًا ومتنوعًا لتحسين جاذبية الجهة والذي يظهر من خلال مختلف مؤشرات الأداء الإيجابية، سواء تعلق الأمر بمواكبة المقاولات أو بتوحيد البرامج الداعمة لها على المستوى الجهوي.

وفي مداخلته، دعا السيد رئيس الغرفة الفلاحية إلى ضرورة دعم المشاريع المتعلقة بإنتاج مختلف مصادر الطاقة النظيفة، باعتبارها أحد العوامل الرئيسية في الإنتاج. وخصوصًا مع التوجه الجديد نحو تحلية مياه البحر لري المزروعات، مما سيساهم في الحفاظ على الدينامية الإنتاجية للقطاع الفلاحي بالجهة بمناطق فلاحية تقليدية كحوض سوس وأحداث أخرى جديدة بسهل تيزنيت. وقد أشار إلى الدور الهام الذي تلعبه محطة اشتوكة لتحلية مياه البحر في ضمان استمرارية النشاط الفلاحي، وما لذلك من نتائج إيجابية في تزويد الأسواق وتوفير فرص الشغل بالرغم من كون التكلفة الانتاجية للمتر المكعب للماء لا تزال مرتفعة نتيجة للفاتورة الطاقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.