إحباط محاولة فرار 17 مغربيا من طائرة نزلت اضطراريا في روما الإيطالية

MICROTV
حوادث
MICROTV12 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 12 مايو 2024 - 12:41 مساءً
إحباط محاولة فرار 17 مغربيا من طائرة نزلت اضطراريا في روما الإيطالية

اعداد أحمد أيت الطلب

في الساعات  الأولى من فجر يوم الأحد، شهد مطار روما هبوطًا اضطراريًا لطائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، نتيجة لمطالب مستعجلة من راكبة تشتكي من أعراض تشير إلى احتمالية وقوع سكتة قلبية. هذا الوضع استدعى تدخل الطيار لإجراء هبوط اضطراري لتلقي الراكبة العلاج اللازم.

ووفقًا للصفحة المتخصصة “Moroccan Aviation”، حاول 17 شابًا مغاربيًا الفرار بعد الهبوط الاضطراري، لكن الأمن الإيطالي أحاط بالطائرة ومنع عملية التسلل.

يأتي هذا الحادث في إطار تكرار الحوادث الجوية الناجمة عن طلبات طارئة للهبوط، حيث يُزعم أن بعض الركاب يستغلونها لمحاولة الهجرة غير الشرعية.

وأشارت التقارير إلى أن الحادثة وقعت على متن الرحلة رقم 3O436 القادمة من اسطنبول، والتي كانت من المفترض أن تصل إلى مطار طنجة الدولي. تم توقيف مسار الرحلة من قبل السلطات الإيطالية للتحقق من هويات المسافرين ومعلوماتهم.

ويسجل هذا الحادث كواحد من سلسلة حوادث مشابهة، حيث يُزعم أن بعض الركاب يدبرون مثل هذه الطلبات الطارئة للهبوط لغرض التسلل غير الشرعي. في حادثة مشابهة قبل أكثر من عامين، هبطت طائرة في مطار بالما دي مايوركا نتيجة لشعور راكب بالإعياء، واستغل 20 شخصًا الفرصة للهرب، وتم اعتقال 11 منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.