موجة حر تجتاح العديد من مدن المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء

MICROTV
مجتمع
MICROTV5 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 5 مايو 2024 - 3:17 مساءً
موجة حر تجتاح العديد من مدن المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء

اعداد أحمد أيت الطلب….

أطلقت المديرية العامة للأرصاد الجوية، تنبيها بشأن موجة حارة وشيكة تشهدها عدة مناطق مغربية. ومن المتوقع أن تضرب هذه الموجة الحارة ذات المستوى “البرتقالي” المغرب من الثلاثاء إلى الجمعة. ويتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 40 و44 درجة مئوية على مناطق آسا الزاك والسمارة وبوجدور وواد الذهب وأوسرد.

وتنبه السلطات الصحية والأرصاد الجوية إلى خطورة هذه الموجة الحارة، حيث يمكن أن تتسبب في آثار سلبية على الصحة والرفاهية للسكان. ومن ثم، تُحث المديرية العامة للأرصاد الجوية السكان على اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لتفادي مخاطر الحرارة المفرطة.

يتضمن الإجراءات الوقائية تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات النهار الأكثر حرارة، وضرورة شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الجسم مرطبًا ومنتعشًا. كما يُنصح بالبقاء في أماكن باردة وتهوية المنازل، وذلك من خلال إغلاق الستائر واستخدام المراوح أو أجهزة تكييف الهواء. ولا يقل أهمية أيضًا استخدام الملابس الخفيفة وواقي الشمس ذو العامل الحماية العالي للحفاظ على سلامة البشرة من الأشعة الضارة.

من الضروري متابعة آخر التطورات الجوية والتوجيهات الصادرة من السلطات المعنية، واتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية للتصدي لهذه الموجة الحارة الاستثنائية، وذلك بهدف حماية السكان والحفاظ على سلامتهم.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.