تقرير مرصد ‘أنفو ريسك… مستقبل مظلم ينتظر قطاع البناء والأشغال العمومية في المغرب

MICROTV
إقتصاد
MICROTV23 أبريل 2024آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 11:47 صباحًا
تقرير مرصد ‘أنفو ريسك… مستقبل مظلم ينتظر قطاع البناء والأشغال العمومية في المغرب

محمد رزق

تقرير صادر عن مرصد “أنفو ريسك” يكشف عن توقعات مقلقة لقطاع البناء والأشغال العمومية في المغرب، حيث يُتوقع أن يواجه القطاع تحديات كبيرة خلال العام الجاري. وفقاً للتقرير، من المتوقع أن يفلس ما يقارب 16.4 ألف شركة في هذا القطاع بحلول نهاية عام 2024، مما يجعله ثاني أكثر القطاعات تضرراً بعد قطاع التجارة.

يعزى هذا التوقع إلى عدة عوامل، من بينها تباطؤ النشاط الاقتصادي، وتأثير جائحة كوفيد-19 على الاقتصاد المغربي بشكل عام، بالإضافة إلى تحديات هيكلية داخل القطاع نفسه.immobilier copie 15 - ميكرو تي فيchantier 001 375260279 - ميكرو تي فيjDmcA - ميكرو تي في

تتطلب هذه التوقعات تحركاً سريعاً من الحكومة المغربية لدعم هذا القطاع الحيوي، واتخاذ إجراءات لتعزيز الثقة بين المستثمرين وتعزيز الاستثمارات في مجال البنية التحتية والأشغال العمومية.

وتشير التوقعات إلى أنه من المهم أيضاً تعزيز التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص لتحقيق تعافٍ اقتصادي في هذا القطاع الحيوي، الذي يلعب دوراً أساسياً في تنمية البنية التحتية وتوفير فرص العمل في المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.