إبداع المغرب يلفت الأنظار في معرض جنيف الدولي للابتكارات بسويسرا

MICROTV
إقتصاد
MICROTV21 أبريل 2024آخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2024 - 2:00 مساءً
إبداع المغرب يلفت الأنظار في معرض جنيف الدولي للابتكارات بسويسرا

محمد رزق

احتفل مخترعون مغاربة بمشاركتهم البارزة في الدورة 49 للمعرض الدولي للاختراعات الذي أُقيم في جنيف من 17 إلى 21 أبريل. وقد شهدت مشاركة الجناح المغربي، بإشراف الجمعية المغربية للمخترعين “أوفيد”، حصوله على ست ميداليات، منها ميداليتان ذهبيتان منحتا لجامعة الرباط الدولية، إلى جانب ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين لمخترعين مستقلين وجامعة أكادير الدولية على التوالي.

تمثل مشاركة الوفد المغربي المكون من 12 عضوًا فرصة لعرض تسعة ابتكارات مميزة في مختلف المجالات الحيوية، وقد لفتت انتباه الزوار ورجال الأعمال الذين أعربوا عن اهتمامهم بالاستثمار في هذه الابتكارات الواعدة. ويعكس هذا الإنجاز البارز التزام المغرب بتعزيز البحث والابتكار في مختلف المجالات، مع التركيز على قضايا الطاقة المتجددة، والسلامة على الطرق، والتكنولوجيا الطبية، وغيرها.

وعبر محسن بويا، مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، عن فخره بالمشاركة الواسعة للمغرب في هذا المعرض المرموق، حيث تم تسليط الضوء على القدرات الابتكارية الواعدة للمغربيين وقدرتهم على التنافس على الصعيد الدولي.

بالإضافة إلى الجوانب الرسمية للمعرض، تمثل هذه الفعالية أيضًا منصة لتوسيع الشبكات الاجتماعية وتبادل الخبرات بين المخترعين الوطنيين والدوليين، وتعزيز روح الابتكار والإبداع بين الشباب من خلال الأنشطة التعليمية وورش العمل المقدمة خلال فترة المعرض.

بالنهاية، يؤكد مشاركة المغرب في معرض جنيف للسيارات على دورها الحيوي في تعزيز ثقافة الابتكار والتميز، وتعزيز الصورة الإيجابية للمملكة كمركز رائد للبحث والتطوير والابتكار في المنطقة وعلى الصعيد الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.