المغرب يستثمر في مستقبل الشركات الناشئة… تحفيز الابتكار وتعزيز التمويل

MICROTV
إقتصاد
MICROTV18 أبريل 2024آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2024 - 12:24 مساءً
المغرب يستثمر في مستقبل الشركات الناشئة… تحفيز الابتكار وتعزيز التمويل

ميكروتيفي

المغرب يتبنى استراتيجية قوية لتطوير الشركات الناشئة، حيث أطلق صندوق محمد السادس للاستثمار بالتعاون مع صندوق الإيداع والتدبير ووزارة التحول الرقمي والإصلاح الإداري المغربية دعوة لـ “اختيار شركات التدبير المطلوبة” لإدارة الصناديق المخصصة للشركات الناشئة.

المبادرة تهدف إلى زيادة تمويل الشركات الناشئة، والتي ستستفيد من دعم حلول مبتكرة لجمع الأموال على الصعيدين المحلي والدولي، وفقًا لما ذكره FM6I.

يعزز النظام البيئي للشركات الناشئة في المغرب، الذي يعتبر من أكثر الأنظمة ديناميكية في شمال إفريقيا، وقد شهد زيادة في عدد الحاضنات والمسرعات مثل إمباكت لاب وبداية.

تتميز المدن المغربية بتنظيم العديد من فعاليات الشركات الناشئة، مثل مسابقة كأس المغرب للشركات الناشئة في الدار البيضاء وDeeptech بقيادة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) ببن جرير.

بين الشركات الناشئة الواعدة في المغرب تشمل TravelSense في مجال السياحة البيئية والسفر الصديق للبيئة، وكذلك SmartCity Solutions التي تبتكر في إدارة النفايات الحضرية والإضاءة العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.