دعم خليجي لدولة القبائل في الأمم المتحدة قبل إعلان استقلالها عن الجزائر

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV18 أبريل 2024آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2024 - 10:40 صباحًا
دعم خليجي لدولة القبائل في الأمم المتحدة قبل إعلان استقلالها عن الجزائر

اعداد خطوط النواصر

في لقاءٍ تاريخي بمقر الأمم المتحدة، جمعت الأطراف المتحاورة، بقيادة فرحات مهني، زعيم الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل، وممثلين عن ثلاث دول خليجية، لبحث مستقبل القبائل وتحقيق طموحها في الاستقلال. كان هذا اللقاء قبل يوم من الإعلان المرتقب، يوم 20 أبريل 2024، عن قيام دولة القبائل من أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وفي الأيام المقبلة، تستعد حركة الحكم الذاتي لبلاد القبائل للإعلان عن استقلال الدولة بشكل رسمي وعلني من نيويورك، وهو خطوة تاريخية تأتي بعد سنوات من النضال ضد الاستعمار الجزائري. وفي هذا السياق، دعا فرحات مهني سكان منطقة القبائل إلى حضور هذا الحدث التاريخي بكثافة، مشيرًا إلى أهمية هذه اللحظة الفارقة التي لن تتكرر في حياة شعب القبائل.

ليس فقط سكان القبائل في الجزائر مدعوون للمشاركة، بل أيضًا القبائليون في أمريكا الشمالية، ليكونوا شركاء في هذه اللحظة التاريخية الهامة. وتمت رسميًا إرسال برقيات رسمية إلى عدد من الدول في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بمن فيهم المغرب وليبيا وتونس والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات، لجمع الدعم والمساندة قبل إعلان “الدولة القبائلية” من نيويورك في الـ20 من الشهر الجاري.

فضلاً عن ذلك، تمت مراسلة دول غربية مثل فرنسا وكندا لإشراكها في هذا الحدث التاريخي، لتعزيز الدعم الدولي لقضية الاستقلال لدولة القبائل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.