ألميريا …الحكم بالسجن على جزائريين بتهمة نقل مهاجرين غير شرعيين إلى إسبانيا

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV12 أبريل 2024آخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2024 - 2:21 صباحًا
ألميريا …الحكم بالسجن على جزائريين بتهمة نقل مهاجرين غير شرعيين إلى إسبانيا

اعداد أحمد أيت الطلب

أصدرت محكمة ألميريا حكمًا يقضي بالسجن لمدة ست سنوات على مواطنين جزائريين، بتهمة نقل مهاجرين غير شرعيين إلى الساحل الإسباني. وقد اتُهم الشخصان بالتسبب في وفاة مهاجرين اثنين خلال نقل مجموعة من الأشخاص على متن قارب من الجزائر إلى ساحل ألميريا.

كما تم الكشف عن أن المتهمين استلما مبالغ مالية من المهاجرين، وقاما بتنظيم الرحلة في ظروف خطيرة. وبناءً على تقارير الشرطة وشهادات ركاب القارب، تم تحديد أن المتهمين عرّضوا حياة الركاب للخطر، حيث لم يتوفر الحد الأدنى من الشروط الأمنية في القارب.

وتشير مصادر إعلامية محلية إلى أن نقل المهاجرين من الجزائر إلى إسبانيا أصبح “صناعة” تجارية تجلب أرباحًا ضخمة، مما أثار قلقًا بين المسؤولين والأحزاب السياسية في مناطق مختلفة من إسبانيا.

وأكد المدعي العام الأعلى لجزر البليار على أهمية مكافحة شبكات الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر القادمة من الجزائر، والتي تشكل تحديًا رئيسيًا للأرخبيل.

وتشير إحصاءات السلطات الإسبانية المحلية إلى أن 73% من المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى السواحل الإسبانية ينتمون إلى الجزائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.