المغرب أول دولة توفر مساعدات برية لسكان غزة”

MICROTV
وطنية
MICROTV9 أبريل 2024آخر تحديث : الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 3:23 صباحًا
المغرب أول دولة توفر مساعدات برية لسكان غزة”

اعداد غازي الشرقي

“المغرب أول دولة توفر مساعدات برية لسكان غزة”

أكد السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، في جلسة عُقدت اليوم الاثنين في نيويورك، على الجهود الإنسانية الرائدة التي تبذلها بلاده تجاه الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها. وأكد هلال أن هذه الجهود تأتي بتوجيهات واهتمامات من جلالة الملك محمد السادس، الذي يولي قضية القدس الشريف اهتماماً خاصاً.

وأشار هلال إلى أن المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة المغربية للشعب الفلسطيني، تمثلت في إرسال أكثر من 40 طناً من المواد الغذائية الأساسية، وهي مبادرة إنسانية واسعة النطاق بدأت في الشهر الماضي تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.

وتأتي هذه المساعدات في إطار التزام المملكة المغربية بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث كانت واحدة من أوائل الدول التي استجابت بشكل مباشر وفعّال لاحتياجات السكان المتضررين في غزة والقدس الشريفة. وقدمت المملكة المغربية مساعدات غذائية عبر وكالة بيت مال القدس للأسر الفلسطينية المحتاجة، بما في ذلك توفير 2000 سلة غذائية للأسر وتقديم 1000 وجبة يومياً للفلسطينيين في المدينة المقدسة.

وفي إطار دعم الجهود الإنسانية، فإن المملكة المغربية قامت بتأمين غرفة تنسيق للطوارئ في مستشفى القدس، بهدف توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين والمرضى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وختم السفير هلال حديثه بدعوة لضرورة إيصال المساعدات الإنسانية بطريقة آمنة ومستدامة ودون عوائق، مع التأكيد على أهمية وقف العنف وإطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني، وفتح أفق سياسي للقضية الفلسطينية يحقق العدالة والسلام للشعب الفلسطيني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.