الإمارات توجه انتقادات حادة للجزائر بسبب تصريحات الرئيس الجزائري

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV3 أبريل 2024آخر تحديث : الأربعاء 3 أبريل 2024 - 11:38 مساءً
الإمارات توجه انتقادات حادة للجزائر بسبب تصريحات الرئيس الجزائري

خطوط/ دولية

وجه وزير الخارجية الإماراتي السابق والمستشار الرئاسي، أنور قرقاش، انتقادات حادة نحو تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، التي تلمح إلى دور “تخريبي” لدولة الإمارات. وفي تدوينة على منصة “إكس”، عبر قرقاش عن استغرابه من موقف دولة شقيقة بعيدة، تنشط في التلميحات المبطنة بشأن علاقتها مع الإمارات، دون التوضيح الكافي. وأكد قرقاش على ضرورة التصدي لتلك الاتهامات بحكمة وصبر، مشددًا على أن العلاقات مع الدول الشقيقة تبقى أساسية وأولوية في سياسة الإمارات الخارجية.

من جهته، لم يتأخر الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله في التعليق على تصريحات تبون، حيث وصفها بأنها محزنة وغير موفقة. وشدد عبد الله على أهمية التعامل بحكمة مع الأزمات الداخلية بدلاً من إلقاء اللوم على الجهات الخارجية بطريقة جزافية، معبرًا عن دعائه لسيادة تبون بالهداية في العشر الأواخر من شهر رمضان.

تأتي هذه التطورات في سياق تصاعد التوترات بين الإمارات والجزائر، حيث أرسل تبون رسالة تحذيرية إلى دولة مجهولة لكن يُفترض أنها الإمارات، معبرًا عن رفضه لتصرفاتها في دول الجوار. ويرى مراقبون أن هذه الانتقادات الحادة تأتي في إطار تشدد تبون في التعبير عن مواقفه، خاصة في ظل الانتقادات الواسعة التي واجهتها الإمارات في الأشهر الأخيرة، سواء في الساحة السياسية أو الإعلامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.