بيان إدارة السجون بشأن السجين محمد زيان

MICROTV
سياسة
MICROTV20 مارس 2024آخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2024 - 11:12 مساءً
بيان إدارة السجون بشأن السجين محمد زيان

اعداد غازي الشرقي

أكدت إدارة السجن المحلي العرجات 1 اليوم أن السجين محمد زيان يحظى بكافة الحقوق المنصوص عليها قانونًا، بما في ذلك الرعاية الصحية من جانب الفريق الطبي للمؤسسة نظرًا لعمره.

وفي بيان توضيحي ردًا على ادعاءات نُشرت في مقال على أحد المواقع الإلكترونية بشأن زيان، أشارت الإدارة إلى أن السجين يحق له استخدام الهاتف الثابت في المؤسسة مرتين أسبوعيًا لمدة لا تقل عن 10 دقائق في كل مكالمة، بالإضافة إلى حقه في الزيارات العائلية وزيارة محاميه بانتظام.

وأضافت الإدارة أن زيان يُتابع صحيًا بشكل دوري من قبل الفريق الطبي للمؤسسة، مع إجراء بعض الاستشارات الطبية الخارجية، وأن نتائج الفحوصات الطبية التي أجريت له كانت طبيعية.

وأوضحت البيان أن دور الإدارة يقتصر على توفير الرعاية الطبية اللازمة للسجين، في حين تبقى علاقة الرعاية الصحية المباشرة بينه وبين الفريق الطبي، وأن الإدارة لا تتدخل في هذه العلاقة.

وأعربت الإدارة عن استغرابها من تورط المندوبية العامة في الوضع الصحي للسجين، مؤكدة عزمها على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموقع الذي نشر الادعاءات المغرضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.