البحث عن خليفة لـ “سعيد الناصيري” بمجلس عمالة الدار البيضاء

MICROTV
سياسة
MICROTV19 مارس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 19 مارس 2024 - 4:43 صباحًا
البحث عن خليفة لـ “سعيد الناصيري” بمجلس عمالة الدار البيضاء

اعداد أحمد أيت الطلب

في ظل الأحداث الجارية بمجلس عمالة الدار البيضاء، حيث يواجه “سعيد الناصيري” الذي يقبع في السجن بسبب ملف “اسكوبار الصحراء”، تجري تحركات مستمرة لاختيار خليفة له. تتصاعد المناقشات والتكهنات حول الشخص الذي سيتولى مقاليد القيادة، ويظهر اسم الدكتور محمد التويمي بنجلون، عضو حزب الأصالة والمعاصرة، كمرشح قوي لتولي هذا المنصب الحيوي. ومع ذلك، هناك اقتراحات أخرى تشير إلى أن نائبه الأول، أحمد بريحة، قد يكون أكثر حظاً في الفوز بالمنصب.

تتجه الأنظار الآن نحو المصالح الولائية في جهة الدار البيضاء سطات، حيث ستتخذ قرارها بشأن خلفية “الناصيري”. وفي هذا السياق، لم تتضح بعد مواقف حزب الأصالة والمعاصرة بشأن الشخص الذي سيتم اختياره لتولي المنصب الرئيسي.

وينص القانون التنظيمي في المادة 21 على شروط العزل من المنصب، بما في ذلك الوفاة، الاستقالة الاختيارية، الإقامة الحكمية، العزل، وحالة التجريد المشار إليها في المادة 52. ويقترن حالة الإلغاء النهائي للانتخاب بالاعتقال لفترة تزيد عن 6 أشهر، أو الانقطاع بدون مبرر، بالإضافة إلى حالة الامتناع عن مزاولة المهام لمدة شهرين، أو الإذن بحكم نهائي يؤدي إلى فقدان الأهلية الانتخابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.