موجة حر تضرب مدن المغرب …تدابير  وتحذيرات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة 

MICROTV
مجتمع
MICROTV16 مارس 2024آخر تحديث : السبت 16 مارس 2024 - 1:03 صباحًا
موجة حر تضرب مدن المغرب …تدابير  وتحذيرات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة 

خطوط العيون

في إعلانٍ صادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، أُطلق تحذيرٌ باللون البرتقالي لتحذير المواطنين في المغرب من موجة حرارة متوقعة تبدأ من يوم غد السبت وتمتد حتى يوم الاثنين. وفقًا للتقارير الجوية، من المتوقع أن تشهد مدن الجنوب درجات حرارة تاريخية لهذا الشهر، حيث تتراوح بين 38 و 41 درجة مئوية.

المدن المتأثرة بأعلى درجات الحرارة تشمل بوجدور، العيون، طرفاية، سمارة، طانطان، أوسرد، تارودانت، إنزكان-آيت ملول، أكادير إدا وتنان، وادي الذهب. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة ما بين 34 و 38 درجة مئوية في مدن مثل أزيلال، الحوز، شيشاوة، وقلعة السراغنة.

وبالرغم من أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أقل نسبيًا في المدن الأخرى، إلا أنه من المهم اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الجوية القاسية. يُنصح بالبقاء في الأماكن المظللة قدر الإمكان، وارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة، وشرب السوائل في الإفطار والسحور  لتجنب الجفاف.

علاوة على ذلك، يُنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة والبقاء في الأماكن المكيفة إذا كان ذلك ممكنًا. ويُشجع المواطنون على متابعة تحديثات الطقس المحلية والالتزام بأية تحذيرات أو إرشادات صادرة عن السلطات المحلية.

تأتي هذه التحذيرات والتوجيهات في إطار الجهود الرامية إلى حماية السكان من آثار الظروف الجوية القاسية، وتسليط الضوء على أهمية التحضير المسبق والاستعداد لمواجهة الظروف الجوية القاسية كموجات الحرارة، لضمان سلامة الجميع وحمايتهم من الإصابة بالتعرض للحرارة المرتفعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.