إدانة البرلماني محمد بودريقة بالسجن والغرامة بسبب شيكات بدون رصيد

MICROTV
حوادث
MICROTV13 مارس 2024آخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2024 - 12:12 مساءً
إدانة البرلماني محمد بودريقة بالسجن والغرامة بسبب شيكات بدون رصيد

اعداد خطوط النواصر

في خبر عاجل، أصدرت غرفة الجنحي العادي في المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قرارًا بإدانة محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء الرياضي ورئيس مقاطعة مرس السلطان، بالسجن لمدة سنة واحدة مع وقف التنفيذ، وتغريمه مبلغ 500,232 ألف درهم، في قضية تتعلق بإصدار شيكات بدون رصيد لشركة “جنان.م” للعقارات.

تعود تفاصيل القضية إلى قيام بودريقة بتقديم شيكات لمشتكيين بصفته الممثل القانوني لشركة متخصصة في بيع العقارات تحت اسم “جنان.م”، دون أن يكون لديه الرصيد الكافي لتغطية قيمتها. وتم تحديد المبالغ المستحقة بـ 73 مليون سنتيم للمشتكي الأول، و20 مليون سنتيم للمشتكي الثاني.

وقد أثيرت تساؤلات حول سبب غياب بودريقة عن المحكمة، إذ تم تأجيل جلسات المحاكمة عدة مرات بسبب تواجده خارج البلاد منذ يناير الماضي، ورغم أنه أكد في فيديو أن سبب غيابه كان بسبب خضوعه لعملية جراحية على القلب في العاصمة البريطانية، إلا أن هذا لم يثن الرأي العام عن التساؤل حول تأخر عودته بعد أكثر من شهر على العملية الجراحية.

وقد أشارت بعض التقارير إلى إمكانية “هروبه”، خاصة بعد أن شوهد يخرج من جناح رئاسة النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قبل شهرين. هذه الأحداث ألقت بظلال من الشك والتساؤل على القضية، وأثارت تساؤلات جدية حول مستقبل بودريقة وما إذا كان سيعود لمزاولة مهامه الشخصية والرياضية والسياسية كما أعلن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.