زيارة المبعوث التجاري البريطاني تسلط الضوء على إمكانيات تعزيز التجارة بين المملكة المتحدة والمغرب

MICROTV
إقتصاد
MICROTV1 مارس 2024آخر تحديث : الجمعة 1 مارس 2024 - 11:15 مساءً
زيارة المبعوث التجاري البريطاني تسلط الضوء على إمكانيات تعزيز التجارة بين المملكة المتحدة والمغرب

محمد رزق

في زيارته إلى المغرب، قدّم المبعوث التجاري الخاص لرئيس الوزراء البريطاني، روب بتلر، تقييمًا إيجابيًا لإمكانيات تعزيز التجارة بين البلدين. أكد بتلر في تصريحاته للصحافة بعد المباحثات مع وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أن حجم المبادلات التجارية الثنائية وصل إلى حوالي 3.5 مليار جنيه استرليني خلال العام الماضي.

وفي سياق تطوير العلاقات، شدد بتلر على أن هناك فرصًا كبيرة لتعزيز التعاون في مجموعة واسعة من القطاعات. أشار إلى أهمية الاستثمار في مجال الطاقة الخضراء، معتبرًا أن هذا المجال يتيح “إمكانيات هائلة” للتعاون بين البلدين.

وفي سياق آخر، أكد بتلر أن العلاقات الوثيقة بين لندن والرباط تتميز بأهمية خاصة، وأن هناك إمكانيات تجارية قوية يمكن الاستفادة منها في مختلف القطاعات. يركز التقرير أيضًا على التوجه الطموح لتعزيز التعاون الاقتصادي في قطاعات مثل البنية التحتية، الطيران، الرعاية الصحية، الفلاحة، والتعليم، مع التركيز على بناء شراكات مستدامة لتحقيق النمو وتعزيز التنمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.