كشف النقاب عن شبكة إجرامية… تحويل ملكية السيارات الفاخرة لصالح بارونات المخدرات

MICROTV
حوادث
MICROTV1 مارس 2024آخر تحديث : الجمعة 1 مارس 2024 - 8:42 صباحًا
كشف النقاب عن شبكة إجرامية… تحويل ملكية السيارات الفاخرة لصالح بارونات المخدرات

خطوط النواصر

في إطار العمليات الأمنية الحثيثة التي نفذتها عناصر الدرك الملكي بسرية بوسكورة، تمكنت القوات الأمنية من الكشف عن شبكة إجرامية خطيرة متخصصة في تحويل ملكية وتفويت سيارات رباعية الدفع الفاخرة، وذلك لصالح بارونات المخدرات. تم تنفيذ العملية بتوجيهات من الكولونيل ماجور عبد المجيد الملكوني، القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء، وتحت إشراف القائد السرية ورئيس المركز القضائي.

وأظهرت التحقيقات الأولية خطورة أفعال هذه الشبكة، حيث كانت تتلاعب بملكيات السيارات باستخدام هويات أفراد فئات هشة ومدمنين. تمت العمليات بحذر كبير لتجنب المصالح الأمنية، حيث قادت بارونات المخدرات مخططات تستند إلى تسجيل السيارات باسم الفئات المستضعفة، وبعد ذلك، يتم استخدام هذه السيارات في عمليات تهريب وترويج الممنوعات.

تم إلقاء القبض على تاجرين للسيارات ووسطاء، وكان من بين الموقوفين مالك شركة لتأجير السيارات وضابط للحالة المدنية، الذين كانوا يتورطون في عمليات التزوير والتحايل على السلطات. يشير التقرير إلى أن هذه الضربة القوية للشبكات الإجرامية في ضواحي البيضاء ستسهم في تعزيز الأمن ومكافحة الجريمة المنظمة في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.