مؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي يواجهون تحقيقات ضريبية وإجراءات صارمة

MICROTV
مجتمع
MICROTV22 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 22 فبراير 2024 - 11:11 مساءً
مؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي يواجهون تحقيقات ضريبية وإجراءات صارمة

خطوط النواصر

كشفت مصادر متطابقة عن تلقي الأفراد الذين يمتلكون روتينًا يوميًا ويُعتبرون مؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي إشعارات من المديرية العامة للضرائب، حثتهم على تقديم تصريحات ضريبية وتسوية وضعياتهم المالية، مع التنبيه إلى إمكانية التحصيل القانوني في حال التقاعس.

وتشير المعلومات إلى تنسيق مكثف بين المديرية العامة للضرائب ومكتب الصرف، حيث تم تحديد قائمة تضم أسماء بعض المؤثرين الذين يمتلكون ممتلكات خارجية ويحققون دخلاً غير مصرح به، مع الدعوة لضرورة تصحيح وضعهم الضريبي وتسديد المستحقات.

وفتحت المراقبة نوافذ البحث لاكتشاف تفاوت واضح بين الدخل المفترض للمؤثرين والتصريحات الفعلية، مما دفع بالجهات الرقابية لاستكمال التحقيقات وكشف القصور، حيث تم الكشف، بالتعاون مع هيئات رقابية دولية، عن حسابات سرية تستفيد من جزء من الأرباح غير المصرح بها لتداولها في الأسواق المالية.

ويُرجح أن يشمل هذا الإجراء الأفراد الذين يقدمون محتوى عبر الإنترنت، خاصة القنوات الكبيرة التي ازدادت أرباحها مع التطورات الجديدة، وتكاتفت الجهود لتحديد الاختلالات في تحصيل الضرائب والتصدي للتجاوزات الضريبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.