تجديد الهيكل القضائي …تعيين مسؤولين قضائيين وتنصيب وكيل الملك بمحكمة خريبكة

MICROTV
وطنية
MICROTV15 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2024 - 11:24 صباحًا
تجديد الهيكل القضائي …تعيين مسؤولين قضائيين وتنصيب وكيل الملك بمحكمة خريبكة

خطوط الرباط

اعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، بمنح موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين في عدة محاكم بالمملكة المغربية. وفي إطار تحديث الكوادر القضائية، تم اختيار الأستاذ محمد الصياح ليتولى مهام وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بخريبكة، حيث قادمًا من بني ملال.

حفل تنصيب السيد محمد الصياح شهد مشاركة السيد حميد آشنوري عامل إقليم خريبكة وعدد من الشخصيات الهامة، بما في ذلك رئيس المنطقة الأمنية وقائد القيادة الجهوية للدرك الملكي بخريبكة. حضر المراسم أيضًا رؤساء وأعضاء هيئات المحكمة، مدير السجن المحلي، وممثلون عن هيئة المحامين والعدول، إضافة إلى السلطات المحلية وأطر وموظفي الرئاسة والنيابة العامة بالمحكمة.

تم تلاوة سندات التعيين وفقًا للقوانين السارية، وتوقيعها من قبل رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وجرت مراسيم التعيين في جلسة رسمية. يعتبر تعيين الأستاذ محمد الصياح خطوة تتويجًا لمساره المهني الناجح، حيث اشتهر بالاستقامة والنباهة والمصداقية خلال خدمته كنائب أول لوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ببني ملال.

بالإضافة إلى ذلك، سيشغل الأستاذ عادل لفحيلي منصب نائب وكيل الملك بذات المحكمة، والأستاذ زكرياء العمراني سيكون نائبًا للسيد وكيل الملك، مما يعزز التكامل في الهيكل القضائي بالمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.