اكتشاف وثيقة تاريخية عن عاصفة رملية تجتاح تندوف من مندوب الأرصاد الجوية المغربي

MICROTV
فن وثقافة
MICROTV15 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2024 - 10:41 صباحًا
اكتشاف وثيقة تاريخية عن عاصفة رملية تجتاح تندوف من مندوب الأرصاد الجوية المغربي

اعداد خطوط النواصر

تم اكتشاف وثييقة تاريخية ، والتي تعود إلى 5 أبريل 1951، حيث أرسل مندوب محطة الأرصاد الجوية في تندوف مراسلة إلى مديرة رئيس مصلحة الأرصاد الجوية في المغرب.

تكشف هذه الوثيقة عن حدوث عاصفة رملية قوية تأثرت بها المناطق الحدودية بين تندوف والمغرب.

تفصيليًا، تقدم الوثيقة معلومات دقيقة حول تطورات الظروف الجوية، حيث توضح تأثير رياح قوية تنقلت من شمال شرق المنطقة، تصاحبها ظواهر جوية مفاجئة كانت تشكل تحديًا للأوضاع الجوية العادية. كما يُسلط الضوء على ارتفاع جبهة العاصفة وتأثيرها على الرؤية، مما جعل الأوضاع الجوية غير مستقرة حتى ساعات متأخرة من الليل.

تُبرز الوثيقة السرعة الكبيرة للرياح خلال هذا الحدث، حيث بلغت متوسط ​​سرعتها 30 عقدة، وتجاوزت في بعض اللحظات حاجز 40 عقدة. يتم توضيح هذه القياسات باستخدام مقياس ريتشارد بارومتر وميزان الحرارة ريتشارد ومقياس الرطوبة ريتشارد.IMG 20240215 WA0132 - ميكرو تي في

علاوةً على ذلك، يشير المقال إلى أن هذا الحدث الجوي الاستثنائي أثر على الحياة اليومية والبيئة في المنطقة، مما يجعله مرجعًا هامًا لدراسة تأثير الظواهر الجوية على المناطق الحدودية بين الجزائر والمغرب في فترة ما قبل استقلال الجزائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.