تحقيقات واسعة في تورط شركات بالمغرب في تزوير وثائق لتحويلات مالية إلى الخارج

MICROTV
إقتصاد
MICROTV14 فبراير 2024آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2024 - 9:59 صباحًا
تحقيقات واسعة في تورط شركات بالمغرب في تزوير وثائق لتحويلات مالية إلى الخارج

خطوط الرباط

كشفت إحدى  المصادر  عن وجود تحقيقات شاملة تفضي إلى تورط عدة أصحاب شركات في عمليات تزوير وثائق، تستخدم لتبرير تحويلات مالية إلى خارج البلاد. يظهر أن المراقبين في مكتب الصرف قد رصدوا شبهات حول بعض المستوردين من الصين، حيث تظهر الوثائق البنكية مبالغ لا تعكس القيمة الفعلية للبضائع المعلن عنها لدى إدارة الجمارك.

تكرار هذه العمليات مع شركات صينية معينة أثار شكوكًا لدى المراقبين، مما دفعهم لإجراء تحقيق دقيق في المعطيات وطبيعة المعاملات التي تربط شركات الاستيراد والتصدير المغربية بعملائها في الخارج. التحقيقات تشير إلى أن المستوردين قد قدموا فواتير صادرة عن شركات صينية تفوق قيمتها الحقيقية للسلع بنسبة تصل إلى 30 في المائة، مما يشير إلى احتمال وجود عمليات تهريب أموال من خلال التلاعب بقيمة الفواتير.

وفيما يتعلق بالجمارك، يواصلون التنسيق مع نظرائهم الذين يربطهم بهم علاقات شراكة واتفاقيات تبادل معلومات، بهدف الحصول على لائحة بأسعار المواد المستوردة. يهدف ذلك إلى التحقق من مصداقية المعطيات التي تم التصريح بها لدى مصالح إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وضمان شفافية ونزاهة العمليات التجارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.