المحمدية…..درك الشلالات يداهم مستودعا سريا ويحجز الأطنان من الأكياس البلاستيكية وآليات التصنيع…

MICROTV
حوادث
MICROTV9 ديسمبر 2023آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2023 - 8:43 صباحًا
المحمدية…..درك الشلالات يداهم مستودعا سريا ويحجز الأطنان من الأكياس البلاستيكية وآليات التصنيع…

خطوط النواصر

في إطار مخطط عمل استباقي ووقائي الهدف منه محاربة الجريمة بمختلف أنواعها ، تمكنت عناصر الدرك الملكي بالشلالات التابعة لسرية الدرك المحمدية تحت الإشراف المباشر لقائد مركز الدرك الملكي السيد عبد الله يعيش وعناصره زوال يوم أمس الأربعاء 06 دجنبر الجاري ، من عملية مداهمة كللت بالنجاج حيث تم استهداف مستودعا عشوائيا والمتواجد بدوار أولاد سيدي عبد النبي حمرية التابع ترابيا لجماعة الشلالات، متخصص في صناعة الأكياس البلاستيكية المحظورة بموجب قرارات حكومية، بناء على المواد 2 و 5 و 6 من القانون رقم 15 / 77.

وحسب مصادر محلية فقد أسفرت الجهود المبذولة من طرف عناصر الدرك الملكي بالشلالات عن حجز أكثر من أربعة اطنان من الأكياس البلاستيكية الممنوعة قانونيا التي تشكل تهديدا لصحةالمواطن والبيئة.

وفي نفس الإطار تم حجز كميات كبيرة من المواد الأولية المستخدمة في صناعتها ، بالإضافة إلى حجز 8 آلات مخصصة لتصنيع الأكياس البلاستيكية.

أتت هاته العملية بعد تحريات ميدانية والتي باشرتها عناصر الدرك الملكي بالشلالات استنادا إلى معلومات دقيقة حول الأنشطة المشبوهة داخل المستودع الذي كان يشتغل في واضحة النهار ،
وبعد إخبار النيابة العامة بتفاصيل القضية، أمرت بحجز هاته الكميات من الأكياس والمواد الأولية وتسليمها لمصالح الجمارك والاستماع إلى صاحب المستودع والمكتري في محاضر رسمية وفقا للإجراءات القانونية كما تم التنسيق مع مصالح الجمارك وتم فتح تحقيق في الموضوع.

ومنذ تعيين السيد عبد الله يعيش قائد مركز الدرك الملكي الشلالات التابع لسرية المحمدية قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية والتي يشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام السيد ” نبيل وزاع” و الساكنة ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية وعلى رأسها الأستاذة رابحة فتح النور وكيلة جلالة الملك وعناصر الدرك الملكي خصوصا المركز الترابي الشلالات في إطار الحملات المتواصلة من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بأيدي من حديد على كل الخارجين عن القانون

كما تم التنويه بمجهودات السادة المحترمين عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء والسيد صلاح الدين أمعامر قائد سرية الدرك بالمحمدية على عملهم بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.