منتخب المغرب تحت 17 يسعى لتحقيق نجاح مشابه للفريق الأول في كأس العالم

MICROTV
رياضة
MICROTV25 نوفمبر 2023آخر تحديث : السبت 25 نوفمبر 2023 - 9:51 صباحًا
منتخب المغرب تحت 17 يسعى لتحقيق نجاح مشابه للفريق الأول في كأس العالم

اعداد يونس الشقروني

في إنجاز يضاف إلى تاريخ كرة القدم المغربية، تألق منتخب المغرب للشباب تحت 17 عامًا في بطولة كأس العالم، حيث تمكن من الوصول إلى ربع النهائي. رحلة الفريق كانت مثيرة وملهمة، تعكس تفاني وتحفيز اللاعبين الشبان على تحقيق الأهداف الكبيرة.

يعتبر هذا الإنجاز بمثابة استمرار للأداء المميز لكرة القدم المغربية بعد نجاح “أسود الأطلس” في الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم للكبار في قطر 2022. يتابع منتخب الشباب الآن نفس الخطى الناجحة، مما يبرز الاستثمار الفعّال في البرامج التطويرية للمواهب الشابة.

في المرحلة الأولى من المسابقة، سيطر “أشبال الأطلس” على مجموعتهم برصيد ست نقاط، حيث حققوا انتصارين رائعين على بنما 2-0 وإندونيسيا 3-1، مع خسارة ضد الإكوادور 0-2. هذه النتائج أظهرت تنوع وتألق الفريق في المراحل الأولى، ووضعته في المركز الأمامي للتنافس على اللقب.

في الربع نهائي، يتوقع الجماهير المغربية مواصلة الأداء المميز والروح القتالية للمنتخب المغربي عندما يواجهون منافسهم مالي. هذه المرحلة تمثل فرصة جديدة لتأكيد مكانة المغرب في عالم كرة القدم الشابة وإلهام الأجيال الصاعدة.

باختصار، يعكس تأهل منتخب المغرب للشباب اقل من 17 سنة  إلى ربع نهائي كأس العالم حلقة جديدة من النجاحات الرياضية، ويشكل مصدر فخر للوطن، مع تطلعات كبيرة للمستقبل وتحفيز للاستمرار في تطوير مواهب الكرة المغربية.”

في دور الـ16، احتاج لهدف قاتل في الوقت البدل عن ضائع وركلات الترجيح لتخطي إيران 4-1 (1-1) في سورابايا.

وكانت إيران في طريقها الى حسم نتيجة المباراة بهدف مهاجمها اسماعيل غوليزاده في الدقيقة 73، لكن البديل مهاجم أندرلخت البلجيكي نسيم عزوزي أنقذ المغرب بإدراكه التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل عن ضائع، وتحديدا بعد خمس دقائق من دخوله مكان لاعب وسط حسنية أغادير محمد كتيبة، فارضا الاحتكام الى ركلات الترجيح.

وتألق ممثل العرب الوحيد في العرس العالمي في ركلات الترجيح وتحديداً حارس مرماه طه بنغوزيل الذي تصدى للركلة الترجيحية الثالثة لإيران والتي انبرى لها كسرى طاهيري، وكانت الثانية يهدرها ممثل القارة الصفراء بعدما سدد حسام نافاري الركلة الثانية فوق العارضة.

في المقابل، نجح “أشبال الأطلس” الذين يشرف على تدريبهم لاعب الوسط الدولي السابق سعيد شيبا، في تسجيل أربع ركلات بواسطة زكرياء وزان وعزوزي وعمران نزيه وفؤاد الزهواني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.