أساتذة المغرب يواصلون نضالهم من أجل إصلاح النظام التعليمي وضمان حقوقهم وكرامتهم

MICROTV
2023-11-22T18:11:48+00:00
وطنية
MICROTV22 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 6:11 مساءً
أساتذة المغرب يواصلون نضالهم من أجل إصلاح النظام التعليمي وضمان حقوقهم وكرامتهم

اعداد أحمد أيت الطالب

يواصل أساتذة المغرب مشوارهم النضالي تنديدا بإسقاط النظام الأساسي، وذلك في وقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية، في ثاني أيام الإضراب الوطني الخامس يومه الثلاثاء.

وشهدت العديد من المدن وقفات ومسيرات احتجاجية، طالب خلالها المحتجون المنتمون لأزيد من 25 تنسيقية فئوية ونقابة تعليمية بإسقاط النظام الأساسي والحفاظ على كرامة الأستاذ.

تظاهر أساتذة المغرب في اليوم الثاني من الإضراب الوطني الخامس، حيث نظموا وقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية. المحتجون، الذين ينتمون لأكثر من 25 تنسيقية فئوية ونقابة تعليمية، يُطالبون بإسقاط النظام الأساسي والحفاظ على كرامة الأستاذ.

شهدت المسيرات مشاركة واسعة من آباء وأولياء أمور التلاميذ، الذين عبّروا عن استيائهم من الوضع الراهن وتعبيرهم عن تخوفهم من توقف الدراسة وفرض سنة دراسية بيضاء. الأساتذة المضربون رفعوا شعارات تجسد مطالبهم برد اعتبار كرامة الأستاذ، إدماجهم في الوظيفة العمومية، وتدقيق المهام بشكل واضح، إلى جانب زيادة الأجور.

تزامناً مع هذه الأحداث، شهدت أبواب المدارس والمديريات الإقليمية وقفات احتجاجية من قبل التلاميذ وأولياء أمورهم، مطالبين الحكومة بالتدخل العاجل لتلبية مطالب الأساتذة وضمان عودة الحياة الطبيعية للأقسام الدراسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.