الملك محمد السادس: المغرب يسعى جاهدًا لتعزيز التعاون الاقتصادي الإفريقي

MICROTV
الأنشطة الملكية
MICROTV8 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 11:25 صباحًا
الملك محمد السادس: المغرب يسعى جاهدًا لتعزيز التعاون الاقتصادي الإفريقي

اعداد أحمد أيت الطالب

قال الملك محمد السادس إن المغرب دائمًا يعمل على تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدان الإفريقية في مختلف المجالات بهدف تحقيق التكامل الاقتصادي. في رسالة إلى المشاركين في الدورة الرابعة لمنتدى الاستثمار الإفريقي بمراكش، أشار الملك إلى التزام المغرب بدعم الاندماج الإقليمي الإفريقي وتعزيز مشاريع تحقيق التحولات الاقتصادية المنشودة.

أحد أمثلة على ذلك هو مشروع أنبوب الغاز الذي سيربط المغرب بنيجيريا، والذي يمثل إرادة الملك في تعزيز التعاون الإقليمي. هذا المشروع سيساهم في توفير مصدر للطاقة للبلدان المتصلة به وزيادة قدرتها على مواجهة التحديات الخارجية المتعلقة بأسعار الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، المغرب قام بتطوير بنياته التحتية في مختلف القطاعات الاقتصادية خلال العقدين الأخيرين، مما جعله نموذجًا في هذا المجال. يشمل ذلك زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة وتوسيع شبكة الطرق السريعة وتطوير السكك الحديدية.

الملك أكد على الدور الهام الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة. يهدف المغرب أيضًا من خلال الميثاق الجديد للاستثمار إلى جذب الاستثمارات نحو الأولويات الاستراتيجية للبلاد وزيادة حصة الاستثمارات الخاصة في الاقتصاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.