الفيفا تربك تصفيات “كان” المغرب

MICROTV
2023-10-18T11:45:41+00:00
رياضة
MICROTV18 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 11:45 صباحًا
الفيفا تربك تصفيات “كان” المغرب

إعداد أحمد أيت الطالب

في اجتماعه القادم بالكوت ديفوار في يناير، يتوقع أن يحسم المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) جدول تصفيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بالمغرب في 2025. تأثرت هذه التصفيات بتزامنها مع تصفيات كأس العالم المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك. الكاف قرر برمجة الجولتين الأولى والثانية في مارس والجولتين الثالثة والرابعة في سبتمبر والخامسة والسادسة في أكتوبر. هذا سيخلق تحديات للمدربين في إعداد منتخباتهم بسبب ضغط المباريات الدولية واستغلال فترات التوقف الدولي.

إلى جانب ذلك، يُحاكم المكتب التنفيذي للكاف في الاجتماع المقبل موعد إقامة كأس إفريقيا للأمم 2025 في المغرب، حيث تتشبث الكاف والمغرب بإقامتها صيف 2025، في حين يضغط الفيفا لتأجيلها إلى يناير وفبراير 2026 بسبب تزامنها مع كأس العالم للأندية. ومن المتوقع أن يُجتمع وفد من الكاف مع الفيفا لإيجاد حلاً مناسباً لهذا الجدل.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب حصل على حق استضافة كأس إفريقيا للأمم 2025 بعد انسحاب جميع منافسيه. وتمت الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث الكبير بإغلاق وتجديد المجمعات الرياضية بالمغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.