نجاح حملة الدرك الملكي بالزمامرة في مكافحة تجارة المخدرات وصيد تاجر مخدرات خطير

MICROTV
2023-09-16T21:51:39+00:00
حوادث
MICROTV16 سبتمبر 2023آخر تحديث : السبت 16 سبتمبر 2023 - 9:51 مساءً
نجاح حملة الدرك الملكي بالزمامرة في مكافحة تجارة المخدرات وصيد تاجر مخدرات خطير

خطوط النواصر

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالزمامرة،  من القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنياً. تمت هذه العملية في إطار مخطط عمل استباقي ووقائي يهدف إلى محاربة الجريمة ومكافحة المخدرات والإنحراف. وكان المتهم يحمل كمية مهمة من مخدر الكيف والشيرا، وكذلك أوراق طابا، ومُذكرات عديدة بمستوى الصعيد الوطني.

تم توقيف المتهم في منطقة دوار أولاد حضرية سانية بريك بالزمامرة، حيث كان ينشط في تجارة المخدرات. وقد تم وضعه تحت الحراسة النظرية في إطار تحقيق تديره النيابة العامة المختصة. عملية التوقيف كانت صعبة نظرًا لخطورة المتهم، ولكن عناصر الدرك الملكي أظهروا شجاعة كبيرة في محاولة توقيفه.

تمت هذه العملية بناءً على تعليمات صارمة من القادة الجهويين للدرك الملكي وبفضل جهود السيد سمير العربي القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة والسيد محمد علوان قائد سرية الدرك الملكي بسيدي بنور.

قام قائد مركز الدرك الملكي الزمامرة بشن حملات تمشيطية من أجل محاربة الجريمة وظواهر الإنحراف، وهذا يأتي في إطار حملة أمنية استباقية لرجال الدرك الملكي بالزمامرة لضمان الأمن ومكافحة الجريمة في المنطقة. هذه الجهود نالت إعجاب الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان والمجتمع المدني في المنطقة، وهم يثنون على دور الدرك الملكي في مكافحة الإجرام والتصدي لتجارة المخدرات والحفاظ على الأمن العام.

الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.