زيارة ملكية مرتقبة إلى مراكش للوقوف على آثار الزلزال

MICROTV
2023-09-11T13:42:00+00:00
وطنية
MICROTV11 سبتمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2023 - 1:42 مساءً
زيارة ملكية مرتقبة إلى مراكش للوقوف على آثار الزلزال

خطوط الرباط

من المتوقع أن يزور الملك محمد السادس، يوم الإثنين الموافق 11 سبتمبر الجاري، مدينة مراكش ومنطقة الحوز التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب الزلزال الهائل الذي ضربها يوم الجمعة، مسببًا خسائر بشرية ومادية جسيمة.

ووفقًا لمصادر محلية، تشهد المدينة حركة استثنائية في ما يتعلق بالمسؤولين، حيث يستعدون لهذه الزيارة لفحص عمليات الإنقاذ.

قد أصدر الملك محمد السادس توجيهات للقوات المسلحة الملكية لتقديم الدعم الضروري، بما في ذلك وسائل بشرية ولوجيستية من النواحي الجوية والبرية، وكذلك وحدات متخصصة في البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى مستشفى جراحي ميداني.

تم نشر وحدات للتدخل واستخدام طائرات ومروحيات وطائرات بدون طيار ووسائل هندسية ومراكز لوجيستية في المنطقة بهدف تقديم الدعم الضروري للقطاعات المعنية والسكان المتضررين.

يجدر بالذكر أن الملك محمد السادس، بعد عودته من باريس، ترأس جلسة عمل مهمة لمتابعة جهود الإغاثة والدعم للمتضررين جراء الزلزال والتنسيق مع السلطات المحلية. تم أيضًا تقديم العناية الفورية للأشخاص الذين فقدوا منازلهم بسبب الزلزال، بما في ذلك الإيواء والتغذية وتلبية الاحتياجات الأساسية. تم تأمين الاحتياجات الطبية للمصابين وتوفير الدعم للمتضررين في المنطقة المتأثرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.