مهرجان سيدي حجاج أولاد امراح يجمع بين الفروسية والتبوريدة في جوّ من الجمال والتراث

MICROTV
فن وثقافة
MICROTV27 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 27 أغسطس 2023 - 1:35 صباحًا
مهرجان سيدي حجاج أولاد امراح يجمع بين الفروسية والتبوريدة في جوّ من الجمال والتراث

غازي الشرقي

تتواصل فعاليات موسم سيدي حجاج أولاد امراح إقليم سطات لليوم الرابع على التوالي بحضور جماهيري قياسي لهذه الدورة، التي تعرف مشاركة عدة جمعيات للفروسية و فن التبوريدة ممثلة عن العديد من المناطق و الجماعات المجاورة، و لاقت هذه الدورة استحسان الجميع نظرا للتنظيم الجيد و الإشراف المحكم لجمعية النور للأعمال الاجتماعية و الثقافية بشراكة مع المجلس الجماعي لسيدي حجاج.
و عرف المهرجان حضور عدة شخصيات بارزة من رؤساء الجماعات و المنتخبين و فعاليات سياسية و عدة مسؤولين بالمنطقة، كما عرف هذا الحدث حضورا كبيرا للزوار و الجماهير التي غصت بها جنابات الحلبة لمتابعة الفرق المتبارية.

IMG 20230827 WA0030 - ميكرو تي فيIMG 20230827 WA0031 - ميكرو تي فيIMG 20230827 WA0033 - ميكرو تي فيIMG 20230827 WA0024 - ميكرو تي فيIMG 20230827 WA0023 - ميكرو تي في

أبرزها سربة لحلاف و أولاد عياد بقيادة الحاج رضوان و سربة أولاد موسى و سربة لمقدم زريقة و عدة فرق ابانت عن جودة موروث الفروسية بمنطقة امزاب اطلق فيها الفرسان العنان للبارود ليذوي في جميع ارجاء بلدية سيدي حجاج.
و عاينت ميكروتيفي الضغط الكبير الذي تكبدته اللجنة المنظمة من أجل إنجاح الدورة و كذا توفير المجلس الجماعي لأغلب الوسائل و اللوجستيك لتسهيل الولوج و الخدمات دون أن نغفل الدور الكبير للدرك الملكي و القوات المساعدة في التنظيم و المحافظة على الأمن العام داخل و خارج المهرجان و كذا تدخلات أطقم الإسعاف و اعوان الهلال الأحمر المغربي لتقديم المساعدة لكافة الفرسان و ضمان سلامة الجميع.

و عرفت الدورة تغطية إعلامية واسعة من طرف عدة منابر إعلامية محلية و جهوية حملت على عاتقها نقل الأحداث و إيصال الخبر و الصورة بكل أمانة غطت جميع مراحل الدورة التي تعد استثنائية هذا الموسم بفعل التنظيم الجيد لكل المساهمين في مهرجان التبوريدة بأرض العلوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.