مظاهرات مستمرة للأسبوع الـ34 في إسرائيل احتجاجًا على الإصلاحات القضائية

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV27 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 27 أغسطس 2023 - 12:29 صباحًا
مظاهرات مستمرة للأسبوع الـ34 في إسرائيل احتجاجًا على الإصلاحات القضائية

خطوط الدولية

على مدار 34 أسبوعًا متتاليًا، تستمر إسرائيل في الوجهة الساخنة بسبب جدل الإصلاحات القضائية. شهدت مدينة تل أبيب وعدد من المدن الإسرائيلية مساء اليوم السبت مظاهرات احتجاجية تعبيرًا عن الاستمرارية في التحرك ضد تلك الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة.

وتمثلت المظاهرة الكبرى في تل أبيب بمسيرة جابت شوارعها من ساحة بيما إلى شارع كابلان. كما شهدت مدن أخرى مثل القدس الغربية وحيفا تجمعات احتجاجية واسعة، وشهدت الشوارع الرابطة بين تلك المدن إغلاقًا من قبل المحتجين.

تركزت مظاهرات هذا الأسبوع على تصاعد مشكلة العنف داخل المجتمع العربي الإسرائيلي. أبرزت المظاهرة الرئيسية في شارع كابلان بتل أبيب تقاعس الحكومة عن التصدي للجرائم المتزايدة من القتل داخل المجتمع العربي.

تم دعوة مأمون عبد الحي، رئيس بلدية الطيرة العربية، إلى التحدث في تجمع تل أبيب. تمثلت واحدة من رموز الاحتجاج توابيت وهمية تمثل العرب الإسرائيليين الـ159 الذين قتلوا هذا العام في جرائم مختلفة تشمل حروب العصابات والإجرام المنظم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.