روسيا تستخدم في منطقة العملية العسكرية الخاصة حاملات درونات جوية

MICROTV
2023-09-02T11:13:43+00:00
أخبار دولية
MICROTV26 أغسطس 2023آخر تحديث : السبت 2 سبتمبر 2023 - 11:13 صباحًا
روسيا تستخدم في منطقة العملية العسكرية الخاصة حاملات درونات جوية

يونس حفيض 

في سبتمبر المقبل، ستبدأ الاختبارات القتالية لحاملة المسيّرات الروسية من طراز “الأميرال – آفيانوسيتس” في منطقة العملية العسكرية الخاصة. وفي هذا السياق، ستكون لحاملة المسيّرات الجوية القدرة على حمل درونين انتحاريين، مما سيوسع نطاق قدرتها القتالية.

دميتري زوباتريف، المتحدث باسم شركة “سفياز سبيتس زاشيتا” الروسية، أعلن أنه تم إجراء طلعات جوية اختبارية خلال الشهرين الماضيين، ومن المقرر بدء إرسال منظوماتهم الجوية إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة في سبتمبر. كما أشار إلى أنهم يجرين محادثات مع الوحدات العسكرية المعنية.

يتميز طائرة “الأميرال” من دون طيار بقدرتها على البقاء في الجو لمدة 6 ساعات، وسيتم تجهيزها بدرونين انتحاريين من طراز FPV وأجهزة ترحيل إشارات القيادة. هذا سيمكنها من تعزيز نطاق عمل الدرونات بشكل كبير.

تُستخدم المنظومة الجوية التي طورتها الشركة بشكل رئيسي للقيام بدوريات جوية وحماية مناطق واسعة تتعرض للتهديدات العسكرية. وفي حال اكتشاف الطائرة المسيّرة درونات معادية في منطقتها، فإنها ترسل مسيّرات ضاربة لتدميرها على الفور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.