اكادير …كيف نجح شاب في إغراء آلاف الضحايا في عمليات نصب عبر وسائل التواصل الاجتماعي

MICROTV
2023-08-24T21:38:42+00:00
حوادث
MICROTV24 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2023 - 9:38 مساءً
اكادير …كيف نجح شاب في إغراء آلاف الضحايا في عمليات نصب عبر وسائل التواصل الاجتماعي

خطوط اكادير

تمكن شاب في عمر الشباب (23 سنة) من مدينة أكادير  بسرعة مذهلة من تحقيق ثروة تصل إلى مستوى المليارديرات. استخدم في ذلك أساليب احتيالية محترفة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث استهدف حوالي 5000 شخص من جميع فئات المجتمع.

وفقًا للبيانات المتوفرة، قام الشاب بخداع ضحاياه، وكان الغالبية العظمى منهم من النساء من طبقات مختلفة، بجعلهم يعتقدون أنه محترف في مجال التسويق الشبكي. وأقنعهم بأنه يستطيع تحقيق أرباح هائلة من خلال استثمار أموالهم في مشاريع تجارية مختلفة، مما جلب له أموالًا طائلة تقدر بحوالي 15 مليار سنتيم في غضون بضعة أشهر فقط.

وبناءً على المعلومات المتاحة، تبين أنه كان يقوم بخداع ضحاياه بتقديم مبالغ مالية تراوحت بين 2500 درهم و200 مليون سنتيم، وذلك بتوسيع دائرة عمليات التسويق الشبكي.

تشير المعلومات إلى أنه بمجرد أن حصل على مبلغ 15 مليار، قام الشاب بالفرار إلى تركيا واستقر هناك، وتجنب بذلك العدالة وتوقيفه بسبب تصرفه في تهريب المبلغ الكبير خارج البلاد.

وتؤكد المعلومات أنه بدأت تتوالى الشكاوى في عدة مدن ضد هذا الشاب الاحتيالي، حيث يطالب المشتكون بتوقيفه واستعادة الأموال التي تم خداعهم من خلالها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.