المحمدية…درك بالوما يفكك عصابة إجرامية أخرى يتزعمها الملقب ” بالمش “متخصصة في السرقة و ترويج المخدرات مكونة من 3 أشخاص…   

MICROTV
2023-07-30T22:44:22+00:00
حوادث
MICROTV30 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 30 يوليو 2023 - 10:44 مساءً
المحمدية…درك بالوما يفكك عصابة إجرامية أخرى يتزعمها الملقب ” بالمش “متخصصة في السرقة و ترويج المخدرات مكونة من 3 أشخاص…   

خطوط المحمدية

تبعا للتعليمات الصارمة الصادرة عن كل من السادة السيد عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء والسيد صلاح الذين أمعامر قائد سرية الدرك الملكي بالمحمدية والسيد الملازم الأول عبد الإله الطاهر نائب قائد سرية الدرك الملكي بالمحمدية المعروفان بصرامتهما على الصعيد الوطني وكذا تفانيهم وإخلاصهم في عملهم من أجل خدمة الوطن والمواطنين.

ومنذ تعيين السيد يونس عاكفي قائد مركز الدرك الملكي بالوما بالمحمدية و هو يشن عدة حملات تمشيطية يقودها شخصيا بالمنطقة بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية والإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

كما أفادت مصادر محلية، أنه في إطار مخطط عمل استباقي ووقائي، الهدف منه محاربة الجريمة ومكافحة المخدرات ومظاهر الإنحراف قامت عناصر الدرك الملكي تحت الإشراف المباشر لقائد مركز بالوما رفقة مجموعة من عناصره أمس الجمعة 28 يوليوز 2023 من تفكيك عصابة إجرامية يتزعمها الملقب ” بالمش ” متخصصة في السرقة و ترويج المخدرات مع اعتراض سبيل المارة باستعمال دراجة نارية مسروقة تحمل لوحة ترقيم مزيفة و الاستعانة بكلب شرس و سيوف بيضاء من الحجم الكبير مكونة من ثلاثة أشخاص…

وتأتي هذه العملية في إطار الحملة الأمنية الاستباقية لرجال الدرك الملكي من أجل مكافحة الجريمة بشتى أنواعها وكل الظواهر المشينة وكذا مراقبة عملية السير والجولان بالمنطقة.

و قد خلفت هاته الحملة التمشيطية ارتياحا لدى الساكنة و فعاليات المجتمع المدني و الحقوقي بالمنطقة كما نوهت بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي عامة و وكذا المركز الترابي بالوما خاصة في إطار الحملات الروتينية التي يقوم بها قائد المركز الترابي داخل دائرة نفوذه بشكل عام سيما الإتجار في المخدرات والضرب بأيدي من حديد على كل الخارجين عن القانون.

IMG 20230730 WA0151 - ميكرو تي فيIMG 20230730 WA0147 - ميكرو تي فيIMG 20230730 WA0148 - ميكرو تي فيIMG 20230730 WA0150 - ميكرو تي في

و قد تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وللإشارة فقد تزامن هذا الاعتقال من طرف الدرك الملكي بالوما مع مهرجان بالوما للتبوريدة بعين حرودة بعمالة المحمدية في نسخته السابعة 2023قبل يوم واحد من اعتقال هذه العصابة الخطيرة تم اعتقال عصابة أخرى يتزعمها الملقب ” بالجبلي ” بارون مخدرات شهير بمدن الشمال الذي يرجح أنه يشكل موضوع عشرات مذكرات بحث على الصعيد الوطني وتم حجز سيارة محملة بكميات مهمة من المخدرات كانت قادمة من إحدى مدن الشمال موجهة لتوزيع المخدرات بضواحي المحمدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.