بنهاية دراماتيكية.. الجيش الملكي بطلاً للدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه عقب انتصاره على اتحاد طنجة 

MICROTV
رياضة
MICROTV24 يونيو 2023آخر تحديث : السبت 24 يونيو 2023 - 1:02 صباحًا
بنهاية دراماتيكية.. الجيش الملكي بطلاً للدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه عقب انتصاره على اتحاد طنجة 

يونس الشقروني

توج الجيش الملكي بلقب البطولة الاحترافية للمرة الـ 13 في تاريخه، عقب انتصاره على اتحاد طنجة بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، لحساب الجولة 30 “الأخيرة” من المنافسة.

دخل الجيش الملكي الجولة الأخيرة وهو متقدم بنقطة واحدة على الوداد، وكان بحاجة للفوز خارج ملعبه على اتحاد طنجة المتعثر لضمان اللقب دون النظر لمواجهة الوداد مع مضيفه المغرب الفاسي في نفس التوقيت.

وبدأ الفريق العسكري المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب رضا سليم من ضربة جزاء، مقربا فريقه من نيل اللقب، علما أن هذه النتيجة ستمكن رفاق ربيع حريمات من رفع درع البطولة، دون النظر إلى نتيجة لقاء الوداد الرياضي والمغرب الفاسي، الذي يجرى في التوقيت ذاته. لكن اتحاد طنجة، الذي أفلت من الهبوط للدرجة الثانية بفارق نقطة واحدة، تعادل سريعا بنفس الطريقة عبر عبد الله المؤذن في الدقيقة 14.
وأعاد أحمد حمودان التقدم للمتصدر بعد تمريرة سليم في بداية رائعة للزوار في الشوط الثاني، لكن تكررت الصدمة حين أدرك القائد محسن متولي التعادل لأصحاب الضيافة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75.
في هذا التوقيت كان الوداد متفوقا بالفعل 2-صفر على المغرب الفاسي بهدفي هشام بوسفيان ويحيى جبران من ركلة جزاء.
وبينما كان اللقب في طريقه للدار البيضاء اكتملت الإثارة بحصول الجيش الملكي على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع نفذها سليم بهدوء ليهدي ناديه اللقب الغائب منذ 2008.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.