التحقيق في ظروف قبول تسجيل برلمانية في دكتوراه “القانون العام” 

MICROTV
2023-05-27T21:03:08+00:00
مجتمع
MICROTV27 مايو 2023آخر تحديث : السبت 27 مايو 2023 - 9:03 مساءً
التحقيق في ظروف قبول تسجيل برلمانية في دكتوراه “القانون العام” 

خطوط العيون بالرباط

بداية شهر ماي انتشرت في مواقع التواصل بمدينة أسفي  أنباء عن تسجيل البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة نادية بوزندوفة في جامعة خاصة بمدينة أكادير بـ “ماستر الحكامة”، بينما البرلمانية تحمل شهادة في الأدب الفرنسي، نفس القضية انتقلت الآن إلى طنجة ووضعت جامعة عبد المالك السعدي في حرج كبير.

عكس قصة جامعة أكادير الخاصة التي لم يصدر أي تعليق بخصوصها أو يكشف عن إجراء تحقيق، قالت جريدة “إن وزير التعليم العالي أرسل لجنة إلى كلية الحقوق في طنجة، للتحقيق في ظروف قبول تسجيل البرلمانية في دكتوراه “القانون العام” بينها السيدة تتوفر على إجازة في الأدب الفرنسي.

الجريدة ونقلا عن مصدرها قالت إن افتحاص ملف هذه البرلمانية أظهر أنها أدلت بشهادة النجاح في “ماستر الحكامة” تخصص القانون العام، مسلمة من إحدى الجامعات الخاصة بمدينة أكادير.

الأخبار قالت إن البرلمانية رفضت التعليق على الموضوع، بدعوى وجود تطورات في الملف، واكتفت بالقول إن تسجيلها بسلك “الماستر” كان قبل أن تصبح نائبة برلمانية، وذلك وفق الشروط التي أعلنتها الجامعة.

وإن كانت البرلمانية لم تعلق على المسألة لغاية الآن، إلا أن هناك حملة تضامنية معها تعتبر ما ينشر ضدها، كنوع من الانتقام بسبب نجاحها واشتغالها لصالح المواطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.