المطالبة بتعجيل الدعم المخصص لمهنيي النقل الطرقي حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين

MICROTV
إقتصاد
MICROTV27 مايو 2023آخر تحديث : السبت 27 مايو 2023 - 8:51 مساءً
المطالبة بتعجيل الدعم المخصص لمهنيي النقل الطرقي حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين

خطوط العيون بالرباط

طالبت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، الحكومة بالتعجيل بصرف دفعة جديد من الدعم المخصص للمهنيي النقل الطرقي، والذي أطلقته الحكومة بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

وأكدت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع (الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل)، على ضرورة التعجيل بصرف دفعة جديد من الدعم المخصص للمهنيي القنل الطرقي والعمل على تعويض المهنيين عن الشهور الضائعة، مع الحرص على استمرار الدعم إلى حين تسقيف المحروقات لفائدة المهنيين، مع الإسراع بحل الملفات العالقة.

كما دعت التنسيقية، في بلاغ أعقب اجتماع لها على إثر جولة الحوار الأخيرة المنعقدة بمقر وزارة النقل و اللوجيستيك، والتي همت بالخصوص إطلاق منصة تسوية مشكل الوزن الإجمالي لبعض فئات الشاحنات اقل من 19 طن، إلى الإبقاء على المعمول به حاليا في ما يخص شروط ولوج المهنة، كما دعت الوزارة الوصية العمل على حل جميع الملفات العالقة المتعلقة ببرنامج تجديد الحظيرة بشقيه في القريب العاجل ( ملفات 2019 وما قبله

وأكدت النقابات الأربع، على إرجاء العمل ببيان الشحن إلى حين إعداد البيئة الملائمة لذلك، مجددة دعوتها للحكومة التدخل العاجل لحل المشاكل سالفة الذكر ومشيدة بصمود المهنيين، و مشاركتهم الفعالة في الدورة الإنتاجية والاقتصادية، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع، زادت من حدتها موجة الغلاء الذي تعرفها أسعار معظم المواد الاستهلاكية الأساسية، في ظل ضعف الإجراأت الحكومية المتخذة.

وأعلنت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، عزمها التصعيد والخروج للاحتجاج، في حال استمرار الوضع على ما هو عليه، من أجل تحصين المكتسبات وتكريس مهنية القطاع، باعتبار ذلك دعامة أساسية لضمان التنافسية الإنتاجية بالقطاع، و تكافئ الفرص بين جميع فئاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.