بوادر سقوط النظام العسكري الجزائري 

MICROTV
2023-04-05T01:53:16+00:00
أخبار دولية
MICROTV5 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2023 - 1:53 صباحًا
بوادر سقوط النظام العسكري الجزائري 

المصطفى قصاب

اجتمع مجلس حرب جزائري وأن هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من ثلاثين سنة التي يعقد فيها اجتماع بحضور رئيس الجمهورية مع كل قادة الجيش الوطني الشعبي.
جميع المسؤولين الحاضرين، بمن فيهم العميد مهنة جبار، من المديرية العامة للتوثيق والأمن الخارجي
(مكافحة التجسس الجزائري)
الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عرف مشاركة قادة مختلف قطاعات الجيش الجزائري، وتم خلاله استعراض آخر التقارير الاستخباراتية، ووضع سيناريوهات الوضع
وأن السياسة الخارجية للجزائر تميزت خلال الفترة الأخيرة بمجموعة من السلوكيات التي يمكن وصفها بـالاستفزازية، وذلك إما لمواجهة غليان الداخل أو إعادة ترتيب أوراقها مع هيجان الخارج.
فكل هذه الشطحات تعتبر تحريضا واستفزازا واضحين خلال بطولة الشان، مع التلاعب في المواثيق الدولية للتدخل في شؤون المغرب، وأن وكالة الأنباء الجزائرية نقلت تصريحات لمسؤولين تشير إلى أن السلطات تقود أعمالا حربية شرق الجدار الرملي من أجل الذهاب إلى أبعد مما هو موجود، لإلهاء الداخل وتهيئته للقادم من الأيام.
وقد قام الرئيس تبون بتوجيه أربع رسائل إلى السعودية وقطر والكويت والإمارات دون الإفصاح عن مدلولها وسياقاتها.
إن حضور رئيس القوات البحرية والجوية، في غياب رئيس الحكومة والمدير العام للأمن الوطني ووزارتي الداخلية والخارجية، عن الاجتماع، يطرح علامات استفهام بشأن الجنون الجزائري.
كل المؤشرات تؤكد بأن النظام الجزائري سينهار قريبا لامحالة في فالاقتصاد الجزائري في وضعية جد متأزمة (السيولة، الزيت، الماء، الحليب، الخبز، اللحم، البطالة ونفور اغلب الشباب وهروبهم نحو المجهول، كل هذه الازمات وغيرها ستؤدي بالجزائر التي يحكمها النظام العسكري بالحديد والنارإلى الانهيار وما ادراك ما الانهيار، وسيحتقن الشعب المغلوب على امره وسيزيد قوة في الحراك الدي سيهز اركان النظام العسكري المتعفن
نعم هي مؤشرات دولية وعالمية هي التي تؤكد ذلك وإلا ما معنى نفور اغلب الشركات والمقاولات التي استثمرت في الجزائر وتركته واخدت لوازمها الى المغرب.
ما قامت به الجزائر في السنوات الأخيرة من تصرفات عدائية للتغطية على الفشل الذي حصدته، ونجاح الدبلوماسية المغربية، يمكن أن يتحول إلى مواجهة مباشرة.
وفي الجيوبوليتيك لا توجد حرب تحقق الرفاه، لكن السلطات العسكرية الجزائرية مصرة على الحرب، وإذا دخلتها مع المغرب فستكون نهاية لهذا النظام العسكري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.