هدف في الوقت القاتل يقود إيطاليا لثمن نهائي “يورو 2024” بتعادل مثير مع كرواتيا

MICROTV
2024-06-24T21:44:43+00:00
رياضة
MICROTV24 يونيو 2024آخر تحديث : الإثنين 24 يونيو 2024 - 9:44 مساءً
هدف في الوقت القاتل يقود إيطاليا لثمن نهائي “يورو 2024” بتعادل مثير مع كرواتيا

اعداد يونس الشقروني

في مباراة حماسية شهدتها الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم “يورو 2024″، انتزعت إيطاليا حاملة اللقب بطاقتها إلى الدور ثمن النهائي بتعادل مثير أمام كرواتيا بنتيجة 1-1، وذلك على ملعب “ريد بول أرينا” في لايبزيغ.

كانت كرواتيا، ثالثة مونديال قطر، على وشك التأهل إلى ثمن النهائي بعدما تقدمت بهدف قائدها المخضرم لوكا مودريتش في الدقيقة 55. لكن إيطاليا، التي كانت بحاجة إلى التعادل لضمان التأهل، نجحت في خطف هدف التعادل الثمين في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع عبر البديل ماتيا زكانيي، مهاجم لاتسيو.

بهذا التعادل، رفعت إيطاليا رصيدها إلى أربع نقاط محتلة المركز الثاني في المجموعة خلف إسبانيا التي حققت العلامة الكاملة بفوزها على ألبانيا 1-0. من جهة أخرى، رفعت كرواتيا رصيدها إلى نقطتين، محتلة المركز الثالث وباتت على مشارف الإقصاء من البطولة.

إيطاليا، التي كانت بحاجة ماسة للتعادل لمواصلة حملة الدفاع عن لقبها، ضربت موعداً مع سويسرا في الدور المقبل. في المقابل، كانت كرواتيا بحاجة إلى الفوز لتجنب الدخول في حسابات أفضل الثوالث في المجموعات الست والخروج من الدور الأول للكأس القارية للمرة الأولى منذ 2012 ولأول مرة من بطولة كبرى منذ مونديال 2014.

بهذا السيناريو الدرامي، تتواصل الإثارة في “يورو 2024” مع تقدم إيطاليا للدفاع عن لقبها في المراحل القادمة، بينما تواجه كرواتيا تحديات كبيرة للحفاظ على آمالها في البطولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.