تسجيل الدخول

باتريس موتسيبي…أمم إفريقيا القادمة في المغرب ستكون الأفضل على الإطلاق

2024-06-22T11:06:58+00:00
2024-06-22T11:08:10+00:00
رياضة
microtv22 يونيو 2024 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
باتريس موتسيبي…أمم إفريقيا القادمة في المغرب ستكون الأفضل على الإطلاق

اعداد يونس الشقروني

صرح باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، بتوقعاته الكبيرة بشأن بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة، المقرر إقامتها في المغرب. وأكد موتسيبي، في بيان عقب انعقاد اللجنة التنفيذية للكاف، أن هذه البطولة “ستكون ناجحة للغاية”، مع توقعاته بأن تحظى منافسات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024، التي ستحتضنها المغرب أيضًا، بنجاح كبير.

وعبر موتسيبي عن “امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والحكومة المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والشعب المغربي، على استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 وكذلك كأس أمم إفريقيا للسيدات لسنة 2024”.

وأشار إلى أن الإعلان عن مواعيد كأس أمم إفريقيا (المغرب 2025) استغرق وقتًا أطول من المتوقع، نظرًا للمناقشات المعقدة مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء الأجندة الدولية والمحلية المزدحمة بالمباريات.

وجدد باتريس موتسيبي التأكيد على التزام الكاف بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وجميع أنحاء العالم. وأوضح أن الاتحاد حريص على بناء علاقات مفيدة للطرفين مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحادات الأخرى والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وقال في هذا الصدد: “سنواصل تحقيق تقدم كبير في تطوير كرة القدم الإفريقية، وضمان تنافسها عالميًا، وتحقيق أفضل المستويات عالميًا”.

ومن جهة أخرى، نقل البيان عن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قوله: “نأمل أن تكون كأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، توتال إنيرجيز، أفضل حدث لتكريم إفريقيا والمغرب، ونعد بتوفير أفضل الظروف لاستضافة بقية إفريقيا والعالم”.

تأتي تصريحات باتريس موتسيبي في وقت تستعد فيه المغرب لاستقبال الفرق والجماهير من مختلف أنحاء القارة والعالم، مع توفير كافة التسهيلات اللازمة لضمان سير البطولة بسلاسة ونجاح. وتعكس هذه التصريحات الثقة الكبيرة التي يوليها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للقدرات التنظيمية للمغرب.

في الختام، يُنتظر أن تكون بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة في المغرب حدثًا رياضيًا بارزًا، يحمل معه الكثير من الإثارة والتشويق لعشاق كرة القدم، ويؤكد مجددًا على مكانة المغرب كوجهة رياضية متميزة على الساحة الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.