تسجيل الدخول

النمسا تتفوق على بولندا بثلاثية وتنعش آمالها في التأهل في كأس أمم أوروبا 2024

2024-06-21T21:44:54+00:00
2024-06-22T14:11:07+00:00
رياضة
microtv21 يونيو 2024 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
النمسا تتفوق على بولندا بثلاثية وتنعش آمالها في التأهل في كأس أمم أوروبا 2024

اعداد أحمد أيت الطلب

شهدت بطولة كأس أمم أوروبا 2024 اليوم مباراة قوية ومثيرة بين بولندا وفرنسا في إطار مرحلة المجموعات. أقيمت المباراة في ملعب أولمبياشتاديون ببرلين وسط حضور جماهيري كبير وتوقعات عالية من الفريقين.

مجريات المباراة

انطلقت المباراة بحماس كبير من الفريقين، حيث سعت بولندا إلى تحقيق الفوز الأول في البطولة بينما كان المنتخب الفرنسي يسعى لتعزيز حظوظه في التأهل إلى الأدوار النهائية. تميزت الدقائق الأولى بالندية والتنافس الشديد على الكرة في منتصف الملعب.

الشوط الأول

في الشوط الأول، بدأت بولندا المباراة بضغط عالٍ على دفاعات فرنسا، لكن المنتخب الفرنسي نجح في السيطرة على وسط الملعب بفضل تمريرات بول بوجبا ورؤية أنطوان جريزمان في اللعب. وعلى الرغم من بعض الفرص التي سنحت للمنتخب البولندي، إلا أن الدفاع الفرنسي بقيادة رافاييل فاران كان بالمرصاد.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، زادت فرنسا من وتيرة الضغط الهجومي. وفي الدقيقة 57، نجح كيليان مبابي في افتتاح التسجيل لصالح المنتخب الفرنسي بعد تمريرة متقنة من كريم بنزيمة. استمرت فرنسا في السيطرة على مجريات اللعب، وأثمرت هذه السيطرة عن هدف ثانٍ في الدقيقة 74 سجله أنطوان جريزمان من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

حاولت بولندا العودة في المباراة، ونجحت في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 81 عبر ركلة حرة نفذها بنجاح روبرت ليفاندوفسكي. لكن، المنتخب الفرنسي استعاد السيطرة سريعاً وأنهى المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 89 سجله البديل عثمان ديمبيلي بعد هجمة مرتدة سريعة.

النتيجة النهائية

انتهت المباراة بفوز فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1، مما عزز من فرص المنتخب الفرنسي في التأهل إلى الأدوار النهائية من البطولة. هذه النتيجة وضعت فرنسا في موقف قوي في مجموعتها، بينما زادت من صعوبة مهمة بولندا في التأهل.

عقب المباراة، أشاد ديدييه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي، بأداء فريقه وخصوصاً الثلاثي الهجومي بنزيمة، مبابي، وجريزمان. من جهة أخرى، أعرب مدرب بولندا عن خيبة أمله من النتيجة، مؤكداً أن الفريق سيعمل على تصحيح الأخطاء في المباريات القادمة.

بهذا الانتصار، تستمر فرنسا في تقديم أداء قوي في البطولة، بينما ستسعى بولندا لتحقيق نتائج أفضل في المباريات القادمة لضمان فرصة التأهل إلى الدور التالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.