شركة شاريوت تعلن عن اكتشاف جديد للغاز الطبيعي في المغرب

MICROTV
إقتصاد
MICROTV28 مايو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 28 مايو 2024 - 11:40 صباحًا
شركة شاريوت تعلن عن اكتشاف جديد للغاز الطبيعي في المغرب

خطوط الرباط….

أعلنت شركة Chariot Limited عن اكتشاف جديد للغاز الطبيعي في المغرب، بعد نتائج إيجابية لحفر بئر OBA-1 برخصة Loukos Onshore. يُعد هذا الحفر هو الثاني ضمن حملة حفر بئرين نفذتها الشركة، التي تمتلك 75% من أسهم المشروع، بينما يملك المكتب الوطني للمحروقات والمناجم (ONHYM) النسبة المتبقية البالغة 25%.

تم حفر بئر OBA-1 بكفاءة وأمان، وفي الوقت المحدد وضمن الميزانية المخصصة، حيث وصل إلى عمق نهائي قدره 901 متر. كشفت تقييمات بيانات الآبار، بما في ذلك السجلات وقطع الحفر وقياسات الغاز، عن عدة نقاط رئيسية: وجود الخزانات ضمن فاصل إجمالي يبلغ 200 متر، وتحديد فاصل إجمالي 70 مترًا مع مقاومة عالية وقياسات غاز مرتفعة، مما يشير إلى وجود طبقة غازية لا تحتوي على ماء.

وأعرب دنكان والاس، المدير الفني لشركة Chariot، عن رضاه عن نتائج حفر بئر OBA-1 في منطقة دارتوا، مؤكدًا أنها واعدة بالنسبة لإمكانات المنطقة. ستقوم Chariot بدمج البيانات من بئري RZK-1 وOBA-1 مع البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد المُعاد معالجتها، لإجراء تقييم كامل لإمكانات الموارد في منطقة Dartois وتحسين برنامج العمل المستقبلي.

إلى جانب ذلك، سيتم إجراء تحليلات إضافية لتقييم إنتاجية البئر والموارد المحتملة لهذا الاكتشاف. ومن المتوقع أن تُجهز البئر لعمليات الاختبار والاستخدام المحتمل كبئر إنتاج. بعد ذلك، سيتم تسريح وحدة الحفر.

إن نجاح هذين البئرين الأولين يؤكد النموذج الجيولوجي الذي قدمته شركة Chariot لتوزيع الخزانات، مما يبعث التفاؤل بشأن مستقبل استكشاف الغاز الطبيعي في المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.