تسجيل الدخول

موريتانيا تعبر عن استيائها جراء مقتل منقبين عن الذهب داخل الصحراء المغربية

2022-11-04T22:57:56+00:00
2022-11-04T23:00:09+00:00
سياسة
admin4 نوفمبر 202216 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
موريتانيا تعبر عن استيائها جراء مقتل منقبين عن الذهب داخل الصحراء المغربية

خطوط العيون

خرجت الحكومة الموريتانية عن صمتها معبرة عن استيائها العميق جراء مقتل منقبين موريتانيين عن الذهب على الحدود الشمالية للبلاد، داخل الصحراء المغربية.وقال الناني ولد أشروقه، الناطق باسم الحكومة الموريتانية، في تصريح صحفي إن بلاده تعبّر عن استيائها إلى جانب الحكومة من هذا الحادث في منطقة خارج الحدود، واصفا الحادث بـ”الأليم”، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل حوله.

ودعا ولد أشروقه مواطني بلاده من المنقبين عن الذهب إلى “الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات الأمنية والإدارية” لعدم تجاوز الحدود. وحسب ما كشفته وسائل إعلام محلية، فقد تعرض ثلاثة منقبين موريتانيين عن الذهب للقصف الأربعاء قرب اكليبات الفوله، شرق الجدار الرملي المغربي، ما أدى إلى مصرعهم. مضيفة أن السلطات الموريتانية رفضت السماح لمعارفهم بتجاوز الحدود، والتوجه إلى عين المكان من أجل جلب جثامينهم، خشية على حياتهم. وأكدت أن السلطات في نواكشوط تعمل على التنسيق مع بعثة المينورسو، من أجل تأمين نقل الجثامين، التي لا تزال في موقع الحادث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.