تسجيل الدخول

### معرض الكتاب في يومه السادس بمدينة الرباط: تواصل الإبداع والنشر 📚📖

2024-05-17T22:07:02+00:00
2024-05-19T11:25:12+00:00
صوت وصورةمجتمع
microtv17 مايو 2024 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
### معرض الكتاب في يومه السادس بمدينة الرباط: تواصل الإبداع والنشر 📚📖

شهدت مدينة الرباط اليوم السادس من معرض الكتاب، حيث توافدت الجماهير إلى ساحة السويسي للاستمتاع بتشكيلة متنوعة من الكتب والإصدارات الجديدة. يستمر المعرض حتى 19 مايو، حيث يمثل فرصة ثمينة للقراء والكتاب على حد سواء للتواصل وتبادل الأفكار.

خلال فعاليات المعرض، أدلت الأستاذة صفاء والي، ناشرة بدار الفنك بالدار البيضاء، بتصريح لجريدة MICROTV، أكدت فيه على أهمية دعم المواهب الجديدة في المجال الأدبي. وقالت:
“نحن في دار الفنك نسعى دائماً لتقديم الأفضل للقراء من خلال نشر أعمال أدبية وثقافية تسهم في نشر الوعي والمعرفة. نسعى أيضاً لدعم الكتاب الشباب والمواهب الجديدة في الساحة الأدبية المغربية.”

وفي إطار التعاون العربي، أدلى الدكتور إبراهيم من مؤسسة إبداع للترجمة والنشر والتوزيع بمصر، بتصريح تحدث فيه عن دور المؤسسة في تعزيز الثقافة العربية من خلال الترجمة والنشر. وقال:
“مؤسسة إبداع للترجمة والنشر والتوزيع تعمل على تقديم أعمال متميزة في مجالات الأدب والفكر والثقافة. نحن فخورون بتقديم ترجمات لأعمال عالمية هامة وإتاحتها للقارئ العربي، كما نسعى دائماً لتعزيز التعاون الثقافي بين الدول العربية وتبادل الخبرات والأفكار.”

يُعد هذا المعرض فرصة رائعة للمؤسسات الناشرة والقراء للتفاعل مع أحدث الإصدارات والمشاركة في ندوات وورش عمل تركز على مختلف جوانب الأدب والثقافة. ومن المتوقع أن يحقق المعرض نجاحاً كبيراً بفضل الجهود المبذولة من جميع المشاركين، سواء كانوا ناشرين أو كتاب أو قراء.

*متابعة و عدسة : يونس الشقروني

#معرض_الكتاب #الرباط #السويسي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.