لقجع يكشف عن سر تعيين الركراكي خلفاً لخاليلوزيتش لأول مرة

MICROTV
مجتمع
MICROTV4 مايو 2024آخر تحديث : السبت 4 مايو 2024 - 1:11 مساءً
لقجع يكشف عن سر تعيين الركراكي خلفاً لخاليلوزيتش لأول مرة

اعداد يونس الشقروني …

منذ ما يقرب من عامين، كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعاني من تصاعد المشاكل بين المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش وبعض اللاعبين البارزين، مما دفع رئيس الجامعة، فوزي لقجع، إلى اتخاذ قرار جريء بالتخلي عن خاليلوزيتش واستبداله بالمدرب الوطني وليد الركراكي.

في مقابلة حصرية مع قناة “أوت تايم” الرياضية المصرية، كشف لقجع عن خلفيات القرار الجريء الذي اتخذه، مؤكدا على أن المسؤولية تتطلب اتخاذ القرارات الصعبة، خاصةً في مجال تدريب المنتخب الوطني. وتحدث عن قناعته بأن الركراكي يمتلك الكفاءة التي تنقص المنتخب وقدرته على تحويل الأجواء السلبية إلى إيجابية.

بالرغم من تحقيق التأهل للمنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، إلا أن الأجواء داخل الفريق لم تكن مثالية قبل بضعة أشهر من البطولة، مما دفع لقجع إلى اتخاذ هذا القرار الحاسم. وبالفعل، ثمر هذا الاختيار بتأهل المنتخب إلى نصف النهائي في المونديال الأخير، وهو إنجاز تاريخي لأول منتخب عربي وأفريقي.

ومن الملفت للنظر أن الركراكي، الذي كان وراء قيادة فريق الوداد للفوز بدوري أبطال أفريقيا، تم اختياره لتولي المنصب بعد إنهاء العمل مع خاليلوزيتش، مما يظهر ثقة الجامعة في قدراته على تحقيق النجاح.

بهذا القرار الجريء، أكدت الجامعة المغربية على أن مصلحة الفريق تأتي دائما فوق أي اعتبار شخصي، وأن الاستقرار والتطور هما الهدف الرئيسي للمنتخب المغربي في رحلته نحو البطولات الكبرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.