تسجيل الدخول

وفاة أحد مؤسسي جبهة البوليساريو الإنفصالية. قبل التحاقه بأرض الوطن

مجتمع
microtv2 نوفمبر 2022 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
وفاة أحد مؤسسي جبهة البوليساريو الإنفصالية. قبل التحاقه بأرض الوطن

خطوط العيون

تعليق الصورة …..أيوب لحبيب مع ابؤاهيم غالي وعدد من مؤسسي جبهة البوليساريو ـ

أعلن بالعاصمة الرباط، اليوم الجمعة فاتح نونبر الجاري، عن وفاة أحد مؤسسي جبهة البوليساريو الإنفصالية “أيوب لحبيب”. قبل ان يقرر الإلتحاق بأرض الوطن، و يستجيب لنداء الوطن غفور رحيم. و كان ” أيوب لحبيب” قد قرر العودة الى أرض الوطن سنة 2002 ، وحظي بعد عودته باستقبال من طرف الملك محمد السادس بالقصر الملكي بمراكش. كما وشحه الملك محمد السادس بوسام بمدينة العيون سنة 2015.

و يعتبر ، ايوب لحبيب” أحد مؤسسي الجبهة الإنفصالية، في أواسط السبعينيات. وتقلد في الكيان الانفصالي عددا من المهام والمسؤوليات، كان آخرها شغله لمنصب وزير الأراضي لدة الكيان الإنفصالي.

ونعى الراحل “أيوب لحبيب” القائد السابق لدى جبهة البوليساريو “مصطفى سلمي” كاتبا على صفحته الفايسبوكية، “عاد إلى المغرب منذ أزيد من عقدين، بعد ان وقف على خيانة الرفاق الذين أختاروا السير في ركب الجزائر على البحث عن حل مشرف للصحراويين”

واسترسل مصطفى سلمي في نعيه: ” حاول قبل مغادرته المخيمات مطلع االألفية ان يستعيد ابناء الصحراء قرارهم، لكن الجزائر و من والاها من قيادة الجبهة كانوا له بالمرصاد. فأختار الصدق مع نفسه و مع أهله على الاستمرار في تشريع الوهم، و هو اكثر قادة الجبهة ثقلا قبليا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.