تسجيل الدخول

المحمدية…. درك بني يخلف يشن حملة ضد أصحاب الدراجات النارية المخالفين للقانون واعتقال تاجر مخدرات داخل السوق الأسبوعي و بحوزته كمية من مخدر الشيرا

حوادث
admin22 يناير 20241٬739 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
المحمدية…. درك بني يخلف يشن حملة ضد أصحاب الدراجات النارية المخالفين للقانون واعتقال تاجر مخدرات داخل السوق الأسبوعي و بحوزته كمية من مخدر الشيرا

خطوط النواصر

قامت عناصر الدرك الملكي بني يخلف التابعة لسرية الدرك الملكي بالمحمدية تحت إشراف قائد المركز السيد نور الدين العمراني، بحملة تمشيطية واسعة استهدفت أصحاب الدراجات النارية و السيارات التي لا تحترم قانون السير وكذا علامات التشوير.

و في إطار تقوية عمليات المراقبة تم فرض مراقبة صارمة على اصحاب الدراجات، وضرورة الالتزام بقواعد السلامة الطرقية لدى هذه فئة من السائقين الذين اصبحوا خلال الآونة الأخيرة يتسببون في العديد من حوادث سير خطيرة ومميتة بالإضافة إلى إزعاج الساكنة بهدير المحركات. حيث تجندت عناصر الدرك الملكي لهذه الغاية منذ صبيحة يوم الأحد 21 يناير 2024 والذي يصادف يوم السوق الأسبوعي باللويزية.

وفي ذات السياق فقد عرفت الحملة صرامة مع أصحاب الدراجات المخالفين للقانون من بينها غياب الخوذة وغياب وثائق الملكية وكذا وثائق التأمين وغيرها من الوثائق الأخرى ذات صلة كما مكنت هذه الحملة من توقيف العديد من الدراجات النارية من مختلف الأنواع، التي يتم استعمالها والتي تغيب فيها معايير السلامة.

*كما قامت نفس العناصر الدركية بحملة تمشيطية ثانية داخل السوق الأسبوعي المذكور والتي اسفرت عن اعتقال تاجر مخدرات خطير و بحوزته كمية مهمة من مخدر الشيرا كما تم توقيف 5 أشخاص آخرين من مستهلكي حبوب الهلوسة والذين تم إيداعهم جمعيا ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على جميع ملابسات وظروف هذه القضية.*

فمنذ تعيين السيد نور الدين العمراني قائد مركز الدرك الملكي بني يخلف قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية والتي يشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام وكذا مخالفات قوانين السير .

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام السيد ” نبيل وزاع ” و الساكنة ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي عامة وكذا المركز الترابي بني يخلف بصفة خاصة في إطار الحملات التي تقوم بها داخل دائرة نفوذها من أجل محاربة جميع الظواهر الخارجة عن نطاق القانون.

*كما تم التنويه بالمجهودات الجبارة لكل من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية وعلى رأسها الأستاذة رابحة فتح النور وكيلة جلالة الملك و السيد عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء والسيد صلاح الدين أمعامر قائد سرية الدرك الملكي بالمحمدية على عملهم بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.*

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.