تسجيل الدخول

مراد التادي، وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة

سياسة
admin27 أكتوبر 202220 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
مراد التادي، وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة

خطوط العيون الصالح محمد الناظور

عين الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، مراد التادي، وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، وذلك عقب الحركية التي أعلن عنها الملك، بداية الأسبوع الجاري، والتي تهم مناصب المسؤولية القضائية بالمملكة عموما.

وكان التادي قد تدرج في المسؤوليات القضائية على المستوى المملكة، بدءا باشتغاله وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط إلى غاية سنة 2006، ثم نائبا للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط إلى غاية 2007، قبل أن يلتحق بمدينة أصيلة، حيث اشتغل منصب وكيل للملك بالمحكمة الابتدائية في هذه المدينة.

وضمن التعيينات القضائية الجديدة نفسها، في المحكمة الابتدائية لطنجة، فقد تم تعيين بوشعيب الماحي وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، والذي كان يشغل منصب وكيل الملك باستئنافية طنجة، مختص في القضايا الجنائية، في وقت همت هذه التعيينات الملكية كذلك، تعيين أحمد البنوضي وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بأصيلة، وعبد الهادي ببخوتي وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بالعرائش. أما بالدائرة القضائية لتطوان، فقد تم تعيين محسن البقالي الحسني وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، وكريم بويخاف وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بشفشاون، في حين تم تعيين محمد الإدريسي للقيام بمهام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، فيما تم تعيين محمد البكدوري الطراف وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة. وتأتي هذه التعيينات الملكية ضمن حركة شملت تسعا وسبعين مهمة من مهام المسؤولية القضائية، وهو ما يمثل أكثر من 35 في المائة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

وفي سياق منفصل، تشهد المحاكم المحلية لعاصمة البوغاز حركية كبيرة، كما أضحت المصالح القضائية المختصة تبحث عن إلحاق المحكمة التجارية لطنجة ببناية المدينة القضائية على مستوى منطقة مغوغة، كما أن هذه المدينة الجديدة، التي شهدت أخيرا إحداث المحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة، وإلحاقهما بمكان واحد، أصبحت معه الحاجة ملحة إلى موارد بشرية على جميع الأصعدة، حيث يرتقب إخراج مباريات جديدة تهم إغناء هذه المحاكم بموظفين جدد، في ظل التوسعة التي تعرفها مدينة طنجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.