تسجيل الدخول

توصل الفرقاء الليبيون ، إلى اتفاق  يقضي  بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بأقرب الآجال

2022-10-21T20:02:57+00:00
2022-10-21T20:04:25+00:00
سياسة
microtv21 أكتوبر 2022 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
توصل الفرقاء الليبيون ، إلى اتفاق  يقضي  بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بأقرب الآجال

خ . العيون 

توصل الفرقاء الليبيون ، إلى اتفاق  يقضي  بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بأقرب الآجال ، وذلك خلال اجتماع احتضنته اليوم الجمعة العاصمة الرباط ، وجمع بين عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي وخالد المشري ، رئيس المجلس الأعلى للدولة .

ونص الاتفاق ، على تنفيذ مخرجات مسار بوزنيقة المتعلق بالمناصب السيادية وذلك ، في غضون الأسابيع المقبلة على ألا يتعدى نهاية السنة في كل الأحوال ، والعمل من أجل أن تكون السلطة التنفيذية واحدة في ليبيا في أقرب الأوقات ، وذلك وفق التفاهمات والآليات المتفق عليها بين المجلسين .

وتضمن الاتفاق الذي اطلع على مضامين ، استئناف الحوار من أجل القيام بما يلزم لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وفق تشريعات واضحة وذلك بالتوافق بين المجلسين ، مع مواصلة التشاور بين المجلسين بخصوص الملفات السالفة الذكر في المملكة المغربية .

وحرص الفرقاء الليبيون ، على توجيه الشكر إلى  الملك محمد السادس على الاهتمام الذي يوليه للقضية الليبية ، منوهين بدعم الملك الدائم والمستمر للأشقاء الليبين من أجل ايجاد حل ليبي للأزمة الحالية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.